أمازون تطلق خدمة الشحن المجاني للسلع الصغيرة

أطلقت متاجر أمازون خدمة جديدة لعملائها داخل الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل في شحن المنتجات الصغيرة مثل ملحقات الهواتف وعلب المكياج الصغيرة والسماعات مجاناً .

سابقاً كان يجب أن يزيد سعر المنتج عن 35 دولار او وجود إشتراك Amazon Prime ليحصل المشتري على الشحن المجاني أما الآن مع خدمة Amazon Small and Light الجديدة فإن أي منتج يقل وزنه عن 8 أوقية ” 230 غرام ” سيتم شحنه مجاناً للزبون خلال أربع أيام عمل .

الخطوة الجديد لن تكسب منها أمازون الكثير الأموال ولكن الشركة تخطط لما هو أبعد من ذلك ففضلاً عن زيادة حصتها السوقية فهي توجه ضربة للمنافسين مثل أيباي وول مارت وغيرهم .

على الجانب الآخر يعتقد المحللين أن تدشين مثل هذه الخدمة في هذا الوقت ماهو إلا تمهيد للبدء في إستخدام الطائرات بدون طيار لتسليم المبيعات الخفيفة حيث أكد الرئيس التفيذي Jeff Bezos مراراً بأن أمازون سوف تعتمد على الطائرات في التوصيل في المستقبل القريب.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

لماذا يتقدم الإنسان في السن ويشيخ بينما كائنات أخرى لا تشيخ أبدا؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

لماذا نتقدم في السن؟ يعد السؤال الأكثر إلحاحا والمزعج للبشر منذ آلاف السنين ولا يزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.