رسالة تؤدي لإنهيار سكايب وعدم فتحه مجدداً

ظهرت الأسبوع الماضي مشكلة في نظام iOS كانت تؤدي لإنهيار جهاز المستخدم عند تلقيه رسالة معينة عبر آي مسج أو تطبيقات الدردشة الأخرى حيث كان يقوم بإعادة التشغيل تلقائياً عند تلقيها.

واليوم ظهرت مشكلة جديدة مشابهة من حيث المبدأ لكن تأثيرها أسوء وذلك في تطبيق سكايب حيث أن المستخدم لن يتمكن من فتح التطبيق وإن كان مفتوحاً أثناء تلقي الرسالة سينهار ويغلق تلقائياً وهذه المشكلة تشمل تطبيقات سكايب على أندرويد و iOS وويندوز.

المزعج بالأمر أنه حتى تتمكن من حل المشكلة عليك الطلب من المرسل أن يقوم بحذف الرسالة، ومن ثم تنصيب إصدار قديم من تطبيق سكايب وهو أمر لا يتيحه نظامي أندرويد و iOS ويسمح به فقط على ويندوز.

حتى الآن لايوجد رد من مايكروسوفت عن سبب المشكلة ولا حتى وعد بإصلاحها عبر تحديث التطبيق. ونفضل عدم نشر الرسالة المكونة من ثمانية محارف فقط لعدم استخدامها.

 

تحديث : أعلنت مايكروسوفت بأنه تم حل المشكلة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

لماذا يتقدم الإنسان في السن ويشيخ بينما كائنات أخرى لا تشيخ أبدا؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

لماذا نتقدم في السن؟ يعد السؤال الأكثر إلحاحا والمزعج للبشر منذ آلاف السنين ولا يزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.