ماذا نتوقع من أبل Apple في مؤتمرها اليوم

في كل عام تعقد شركة أبل مؤتمر لعرض الجديد لديها من منتجات، أو إصدارات جديدة، أو تطبيقات يتم تحديثها، وفي هذا العام نتوقع أن تقدم أبل الكثير من المعلومات عن خططها لمستقبل الأيفون، الأيباد وماك، والجديد في أبل ووتش، وفي السطور القادمة نعرض التوقعات التي ننتظرها من مؤتمر شركة أبل الذي سينطلق اليوم في الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

في الغالب فان شركة أبل لا تعطي الكثير من المعلومات عن اصدارتها قبل الانتهاء منها ووضع اللمسات الأخيرة فيها ومن ثم الإعلان عنها للجمهور، لكن الليلة ينتظر من شركة أبل أن تقدم الكثير من المعلومات عن خططها المستقبلية في الشركة.

 

 

خلال المؤتمر القادم نتوقع أن تكون هناك إجابة واضحة عن مستقبل Spotify في شركة أبل، فلقد كانت هناك الكثير من التصريحات في الفترة السابقة، عن استعداد شركة أبل لإطلاق برنامج الموسيقى الخاص بها الذي يحاكي برنامج Spotify، حيث خرجت توقعات ان يقدم البرنامج بتكلفة 10 دولارات شهريا، كما خرجت تسريبات تؤكد على الجهد الذي تبذله أبل للاتفاق مع الكثير من المطربين، أو الموسيقيين، لتقدم أفضل الأغاني والموسيقى الحصرية عبر البرنامج.

خدمة الموسيقى التي سيطلق عليها Apple Music، تسعى بها أبل الى السيطرة على سوق الموسيقى، وتقدم به الجديد والحصري دائما في الموسيقى والأغاني، أيضا تعمل الشركة الى إطلاق نسخة من التطبيق لجوالات الأندوريد.

نظام أبل القادم IOS 9 هو الأكثر توقعا في الإعلان الذي ستخرج به شركة أبل عن تحديثات أجهزتها، حيث تقدم فيه استقرار أكثر للأجهزة القديمة من الأيفون، التي تم اغفالها بشكل كبير في اصدار نظام IOS 8، ليتمتع المستخدمين بتشغيل سلس للبرامج، أيضا تعمل به على توفير حماية أكثر للجوالات.

للأيباد ستكون هناك واجهة مستخدم جديدة منفصلة الى قسمين، حيث يمكنك فيها تشغيل اثنان من التطبيقات في آن واحد، وهي ميزة توجد في الأجهزة اللوحية الأخرى في الأسواق مثل سامسونج، أيضا اضيف اليه تعدد المهام ليدعم الأيباد في العودة الى الأسواق بشكل مميز بعد الركود الذي وصل اليه الايباد في المبيعات في الفترة السابقة.

على غرار تحديث نظام شركة أبل IOS، تقدم أيضا تحديث لماك يحمل الكثير من التغيرات، كبديل للتركيز المستمر على اثنان من المميزات في كل تحديث، وهما الاستقرار والأداء، حيث يمكنك أن تتمتع أكثر في هذا الإصدار الجديد بسلاسة في الاتصال بين جهاز ماك، وأجهزة أبل الأخرى التي تملكها.

ماك أيضا يطلق في هذا التحديث نظام تشغيل جديد يطلق عليه Gala، الا أنه الى الأن لم يتم تأكيد الاسم الذي سيطلق به النظام، الا أن أبل اعتادت أن تستخدم المعالم السياحية في كاليفورنيا كأسماء لنظام تشغيل ماك.

تحديث ورفع كفاءة تطبيقات أبل ووتش، سيكون له الأولوية في هذا المؤتمر، فمن المتوقع ان تقدم أبل سلسلة من التحديثات لتطبيقات أبل ووتش، وبشكل خاص الاهتمام بخاصية الاستشعار في تطبيقات أبل ووتش، فيمكنك أن تتوقع مثلا أن تطبيق Shazam للموسيقى، سيكون بإمكانه الوصول الى الميكرفون لتستمتع الى الموسيقى.

مازال هناك الكثير من التوقعات والأخبار في هذا المؤتمر المقرر عقده الاثنين المقبل، فشركة أبل اعتادت أن يكون لديها الجديد لعملائها، لتثبت ريادتها في عالم التقنية الذكية دائما.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version