لأول مرة ظهور فيديو بدقة 8K على اليوتيوب

قام الموقع الأكبر لمشاركة الفيديو “ يوتيوب “ بدعم الفيديو عالي الدقة في وقت سابق، حيث أنّه في ٢٠١٠ بدأ بدعم مقاطع الفيديو بدقة 4K ليبدأ بعدها مُنتجي الفيديوهات على يوتيوب باستخدام كاميرات تحمل الدقة نفسها لتصوير فيديو بنفس الدقة الهائلة، منهم مثلًا KevinTrump الذي يُعتبر واحدًا من أبرز صانعي الفيديو عالي الجودة على يوتيوب.

مؤخرًا ظهر فيديو جديد على يوتيوب باسم Ghost Towns وبعيدًا عن اسمه الغريب أو قصته القصيرة، فإنّ الأهم بالنسبة إلينا هي دقة الفيديو التي تصل ٤٣٢٠ بكسل أي 8K وهي المرة الأولى التي يظهر فيها فيديو بهذه الدقة على اليوتيوب. وأرسلت قوقل ردًا على الفيديو إلى مصدر الخبر أشارت فيه إلى أنّ هذه الدقة كانت مدعومة على يوتيوب منذ ٢٠١٠، لكن التسمية 8K/4320p هي ما تمت إضافته حديثًا هذا العام.

تم تصوير الفيديو باستخدام كاميرا RED Epic Dragon 6K وللأسف عدد قليل جدًا من المستخدمين سيستطيع مشاهدة الفيديو بدقته الكاملة، فبالرغم من بدء انتشار الشاشات عالية الدقة فإنّ تبنيها من قِبَل المستخدمين مازال ضئيل، حتى أنّ شاشات الفور كي مازالت تُعاني من ضعف المبيعات.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.