تكنولوجيا “dual-camera” الكاميرا المزدوجة لهواتف Samsung و Apple

تستعد كل من شركتي Apple و Samsung لإطلاق تكنولوجيا جديدة وثورية في مجال الهواتف الذكية وهي ميزة تزويد الهاتف بكاميرا مزدوجة”dual-camera”، مما سيخلق ثورة أخرى في هذا المجال كما سيمنح دفعة قوية لشركات تصنيع هذه المكونات، كما أشار إلى في أحد تقارير الإعلامي الكوري.

وبغض النظر من وجود كاميرات متطورة الآن في أحدث الهواتف الذكية بدقات مختلفة 16 ميغابيكسل و أخرى 20 ميغابيكسل إلا أن تزويد الجهاز بكاميرا مزدوجة يمكن أن يحسن الأداء بشكل كبير بالإضافة إلى حل بعض المشاكل البسيطة التي مازالت موجودة.

فسيتحسن أداء الكاميرا من خلال تحسين درجة السطوع وإظهار الألوان والتعامل مع شدة الإضاءة وغيرها من الأمور.

هذا الأمر ليس بعيد المنال من طرف إثنان من أشهر صانعي الهواتف الذكية في العالم، خاصة وأن هذه التقنية موجودة فعلا لدى كل من HTC و Huawei، كما نتذكر أيضا العام الماضي حين استحوذت آبل على شركة LinX المتخصصة في استخدام مجموعة من التقنيات لالتقاط صور متعددة في نفس الوقت، مما لا يستبعد تزويد أيفون المستقبل بهذه التكنولوجيا -تكنولوجيا الكاميرا المزدوجة، لذا فخطوات فليلة تفصلنا عن تحقيق هذا الأمر.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ناسا تؤجل مجددا إطلاق صاروخها الجديد إلى القمر | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الإطلاق المحتمل لمهمة “أرتميس” إلى القمر الذي كان مقررا …