الوليد بن طلال يرفض بقاء جاك دورسي رئيسا تنفيذيا دائما لتويتر

يعتقد الأمير الوليد بن طلال، أحد أوائل المستثمرين بشركة تويتر، أن الرئيس التنفيذي المؤقت لموقع التواصل الاجتماعي لا ينبغي أن يبقى في هذا الموقع بصورة دائمة بسبب التزاماته بوظيفة أخرى، وفق ما نقلت عنه صحيفة فاينانشال تايمز.

وكان جاك دورسي، أحد مؤسسي تويتر، قد عُين رئيسا مؤقتا يوم الخميس بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي ديك كوستولو فجأة أنه سيتخلى عن منصبه اعتبارا من 1 تموز/يوليو المقبل.

ونقلت الصحيفة عن الملياردير السعودي قوله “لدى جاك شركة أخرى تسمى سكوير Square تتطلب الكثير من الاهتمام ووظيفة بدوام كامل هناك. أعتقد وأثق في أن جاك دورسي سيبقى في وظيفته مؤقتا”.

وأضاف ان “لا بد أن يكون لدى القائد الجديد ذكاء تقنيا، وهي عملية استثمارية التوجه وتتطلب عقلية تسويقية”.

وكان الوليد بن طلال قد استثمر في تويتر أولا في عام 2011، ودفع 300 مليون دولار من ثروته الخاصة ومن أموال شركة المملكة القابضة، الشركة الاستثمارية التي يمتلك معظم أسهمها.

وقال دورسي لوكالة رويترز يوم الخميس إنه لا يفكر “على الإطلاق” بالبقاء رئيسا تنفيذيا للشركة بصورة دائمة فالبحث (عن رئيس تنفيذي) قد بدأ للتو، لكنه لم يستبعد استلام الوظيفة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع المحتوى

يعتزم تطبيق “تيك توك” إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصنّاع المحتوى، وهي طريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.