المفوضية الأوروبية تعتزم توقيع غرامة مالية على Google بسبب قضية الاحتكار

صدر تقرير يشير إلى أن المفوضية الأوروبية أخبرت جوجل بأنه سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة عليها، وذلك ضمن التحقيقات بخصوص سياسات الاحتكار التي تمارسها الشركة.

ويشير التقرير إلى أن الغرامة المالية قد تكون كبيرة بشكل كافي لتكون بمثابة رادع للشركة الأمريكية، وقد يتم تحديد المبلغ بناءً على أرباح جوجل من إعلاناتها من المستخدمين الأوروبيين، هذا وقد يتم إجبار جوجل على تغيير سياساتها بشأن كيفية ظهور خدماتها التجارية في نتائج البحث.

ويأتي هذا التقرير بعد عدة محاولات من جوجل لتسوية القضية مع المفوضية الأوروبية، لكن العديد من الشركات كانت تطالب الاتحاد الأوروبي بالتحقيق مع جوجل بسبب أفعالها المانعة للمنافسة.

ويذكر منظم أوروبي في الوثيقة التي اطلع عليها موقع Bloomberg أن المفوضية الأوروبية تنوي توقيع الغرامة بشكل يضمن ردع شركة جوجل عن سياساتها، وأن الشركة تعاملت مع الاعتراضات والشكاوي بشكل متعمد، أو على الأقل، بإهمال.

وتذكر العديد من المطالبات لجوجل، أنها تهمّش الخدمات الخاصة بمنافسيها على نتائج محرك البحث، وتعرض خدماتها الخاصة بشكل أبرز، مما يعد إساءة لاحتلالها سوق محركات البحث، عبر تفضيل خدماتها على خدمات المنافسين.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.