شرح الحصول على نظام ويندوز 10 مجاناً بدون الحاجة للترقية

كما نعلم أن ويندوز 10 سيكون مجاني لفترة عام لكل مستخدم لديه ويندوز 7 وما فوق عن طريق الترقية، لكن هناك ثغرة قانونية تتيح لك الحصول على ويندوز 10 مجاناً بدون الترقية من نظام سابق، وهذه الثغرة تخص المستخدمين المجربين.

نعلم أن مايكروسوفت تقدم حالياً تحديثات منتظمة على ويندوز 10 للمستخدمين المسجلين في برنامج تجربة ويندوز 10. وحتى تحصل على ويندوز 10 مجاناً بدون ترقية يجب عليك أولاً أن تسجل عضوية في برنامج المجربين ثم تقوم بتحميل أحدث نسخة تجريبية من ويندوز 10 وهي تحمل رمز البناء build 10130 وبعدها سيمكنك تحويل نسختك هذه إلى نسخة نهائية مجاناً وستبقى نسخة أصلية عند إطلاق ويندوز 10 للمستخدم النهائي.

windows-10-build-10130

الاختلاف الوحيد الذي ستلاحظه هنا أن نسخة ويندوز هذه يجب أن تكون مرتبطة بحساب مايكروسوفت الذي سجلت به ضمن برنامج المجربين، في حين أنك لو حصلت على ويندوز 10 عن طريق الترقية فلا يشترط عليك ربطها مع حساب مايكروسوفت.

وهكذا لو كان لديك نظام تشغيل قديم مثل إكس بي أو فيستا أو تريد تركيب ويندوز 10 على جهاز جديد بدون أن تدفع سعره الذي يصل إلى 199 دولار، فهذه طريقة نظامية من مايكروسوفت.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.