كيف تختار نسخة ويندوز10 المناسبة لك

اوضحت مايكروسوفت ان ويندوز 10 هو اخر اصدارات الويندوز وان باقى التغيرات التى ستحدث على مدار السنوات التالية ما هى الى عبارة عن تحديثات لذالك انصح الجميع الان بالبدئ فى تثبيت ويندوز 10 كنظام اساسى على جهازك الكمبيوتر او الهاتف المحمول فور صدور النسخة النهائية بتاريخ29/07/2015 وبناء عليك ساوضح لكم انواع ويندوز 10 والفرق بينهم وافضل نسخة يمكن تثبيتها على جهازك لتتناسب مع متطلباتك واستخدامتك الشخصية, وقبل البدئ فى سرد جميع انواع نسخ ويندوز 10 دعونى اخبركم باننى اتوقع لاسباب كثيرة صدور ويندوز 10 النسخة النهائية قبل المعاد المحدد لة, وان من لم يحصل على اشعار فى الويندوز يفيد بحجز نسختك من ويندوز 10 يمكنة مشاهدة هذا الدرس تعرف على سبب عدم ظهور علامة الترقية الى ويندوز 10 وبالاخير عليكمعرفة اذا كان جهازك قادر على تشغيل ويندوز 10 ام لا.

  1. Windows 10 Home : هى نسخة لاستخدام المنزلى او الاستخدام العادى وهى تحتوى على كل مميزات ويندوز 10 بشكل كامل عدا الاستخدمات الاحترافية التى قد لا تحتاجها اذا كنت مستخدم عادى مبتدئ ولا تهتم ببعض الادوات الاخرى الموجودة فى الويندوز ويمكنك الترقية الى ويندوز 10 المنزلية اذا كنت تتحصل حاليلا على ويندوز 7 او 8.1 وستكون النسخة مفعلة تلقائيا فى حالة اذا كان الويندوز القديم بالفعل مفعل , ومدة التفعيل هى سنة كاملة من تاريخ التحديث.
  2. Windows 10 Pro : هى النسخة الاكثر احترافيا وسعرها اغلى من النسخة المنزلية وهى تحتوى على بعض الادوات الاحترافية المفقودة فى ويندوز هوم, ويمكن الحصول عليها مجانا لمدة سنة ايضا من خلال الترقية.
  3. Windoews 10 Interprise : ولانها موجة لاصحاب الشركات المتوسطة وكبيرة الحجم لا يمكن الحصول عليها مجانا لمدة سنة بعد الترقية ولكن يجب ان تقوم بشرائها مباشرا من متجر مايكروسوفت وهى تحتوى على ويندوز 10 الاحترافى بالاضافة الى مميزات اخرى غير موجودة فى النسخ السابقة.
  4. Windows 10 Education : تستخدم هذة النسخة فى المدارس والجامعات لعمل المحضرات المباشرة مع الطلبة فهى مزودة بادوات مساهمة تساعد فى وصول المنهج العلمى للطالب اليكترونيا وكذالك عمل الشروحات فى المحاضرات وما الى ذالك.
  5. Windows 10 Mobile : صممت بشكل انيق لتعمل على الاجهزة المحمولة او الهواتف المحمولة التى تعمل بنظام windows phone ومن يمتلك ويندوز فون 8.1 يستطيع الترقية الى ويندوز 10 على هاتف المحمول بكل بساطة.
  6. Windows 10 Iot : هذا النوع بالمرة لا يصلح مع المستخدمين العادين فهو مخصص للتلبية متطلبات الشركات كبيرة الحجم مثل البنوك واعمال الصرافة فى مكينات ATM على سبيل المثال.
كان هذا كل شيئ عن ويندوز 10 وكيفية اختيار افضل نسخة تناسبك ومن جهتنا نقترح عليك ويندوز 10 الاحترافى Windows 10 Pro او Windows 10 Interprise بالنسبة لاجهزة الكمبيوتر وبالنسبة للسعر المبدئى لشراء النسخة يقال ان النسخة المنزلية ستكون بسعر 110$ اما النسخة الاحترافية ستكون بسعر 150 دولار او 190$ ولن تعرف مايكروسوفت رسيما حتى الان سعر النسخة النهائية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.