أفضل تطبيقات Android و IOS لهذا الاسبوع (2)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS نتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

 

Crypto Ghost

أحد التطبيقات الجديدة والمهمة بنفس الوقت، حيث تتبلور فكرة التطبيق في حماية خصوصية المستخدم وذلك عبر تشفير جميع الملفات الموجودة على هاتف الأندرويد، لتتمكن من حفظها مشفرة على جهازك، وفي حالة ضياع أو سرقة الجهاز لا قدّر الله فلا أحد سيستطيع فتح الملفات بسبب تشفيرها.

والأبرز في التطبيق أنّه يدعم اللغة العربية، كذلك إمكانية إرسال الملف المُشفّر عبر شبكات التواصل الإجتماعي مع وضع كلمة مرور للملف المُرسل، علاوةً على أنه لايعتمد على الانترنت، حي يمكنك تشفير الملف في جهازك ولا تحتاج إلى خادم (Server) لانهاء عملية التشفير.

 

 

 

 

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 2.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

Portal

أيضًا يعتبر من التطبيقات الجديدة والمطروحة مُؤخرًا على متجر الأندرويد قوقل بلاي، وتتبلور فكرة التطبيق بنقل الملفات من جهاز الحاسوب لجهاز الأندرويد عبر إتصال كلا الجهازين بنفس شبكة الواي فاي، وعلى الرغم من أن فكرة هذا التطبيق قديمة جدًا إلا أنّه يحمل طريقة مبتكرة في عملية الإرسال هذه، كذلك مجموعة من المميزات التي طال إنتظارها.

على رأس هذه المميزات إمكانية نقل أي ملف بغض النظر عن نوعه وحجمه بسرعة خيالية، أما من حيث إمكانية الإستخدام فهو بسيط للغاية حيث يعتمد على آلية السحب والإفلات لإرسال الملفات لجهازك الأندرويد، وبالمناسبة التطبيق من تطوير فريق عمل التطبيق الشهير الآخر في مشاركة الملفات ونقلها تطبيق Pushbullet.

الإصدار الحالي: 1.0.19 v.

الحجم: 3.9 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.4 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

CloudPlayer

تطبيق آخر جديد، ويستفاد منه بتشغيل الملفات الصوتية من على حساباتك السحابية الآتبة دروب بوكس وقوقل درايف وون درايف، والتطبيق متوفّر للتجربة مجانًا لمدة 7 أيام، ومن أبرز مميزاته دعمه كلٍ من Chromecast و  AirPlay، مع إمكانية تشغيل الصوتيات ذات الجودة العالية، كما أنه متوافق مع FLAC و ALAC، علاوةً على إمكانية مستخدمي دروب بوكس منح حق الوصول للمكتبة الصوتية لأحد أفراد الأسرة، وحتى يمكنك أيضًا تحميل ذاكرة التخزين المؤقت للملفات الصوتية الخاصة بك وتشيغلها فورًا.

فائدة التطبيق تتمثل في التأكد من أن يكون لديك ما يكفي من التخزين السحابي بأحد الخدمات الثلاثة والمذكورة سابقًا وذلك لتلبية كل ما تبذلونه من الصوتيات، وأخيرًا التطبيق متاح لمدة أسبوع لتجربته، وبعد ذلك يمكنك التمتع بكافة المميزات التي ذكرتها بشراءه بسعر 4.99$ من داخل التطبيق.

الإصدار الحالي: 1.0.1 v.

الحجم: 21 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: مجاني لمدة أسبوع، وبعد ذلك عليك شراءع بـ 4.99$.

 

Clock

تطبيق الساعة الرسمي من قوقل، والذي طرح قبل عدة أيام بشكل رسمي لجميع مستخدمي أندرويد 4.4 فما أحدث، والذي هو فعلًا نفس تطبيق الساعة الذي سيأتي على نظام أندرويد المنتظر أندرويد إم، أبرز ما جاء به التطبيق هو تصميمه حيث يحمل بطاقات ماتيريال ديزاين، كذلك مجموعة من الأدوات الرائعة مثل إمكانية تحديد أي وقت في أي بقعة في العالم، أيضًا أدوات العد التنازلي، وأداة المُنبّه التي تدعم أيضًا إيقاف التنبيه أو أخذ قيلولة من على ساعات أندرويد وير.

الإصدار الحالي: 4.0.1 v.

الحجم: 66 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.4 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

 

يلا نطبخ

مع قدوم شهر الخير شهر رمضان الكريم، ساعد عائلتك بتجهيز ألذ الوجبات بأنواعها، تطبيق يلا نطبخ دليل شامل للوجبات العربية والغربية على حدٍ سواء، حيث من خلاله يُمكِنك تعلّم الطبخ، أو المساعدة في تحضير الطعام مع عائلتك وخاصة في شهر رمضان الفضيل.

يحتوي التطبيق على العديد من الوصفات اللذيذة والمتنوعة من الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات، بالإضافة يوفّر فيديوهات تعليمية في مجال الطبخ.

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 4.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

الكاميرا الخفية

هل ترغب في تخويف أصدقائك! هل ترغب بمشاهدتهم مرتعبين و يصرخون؟، مع تطبيق الكاميرا الخفية يمكنك خداع أصدقائك و ومشاهدتهم يصرخون من الرعب، هذا التطبيق سيوحي لأصدقائك بأنه لعبة جميلة، أعطه لمن ترغب بتخويفه و أخبره بأنها لعبة أو أطلب منه أن يلتقط صورة لك أو ما شابه من هذه الحيل، بينما يمسك الضحيه الهاتف و يبدأ باللعب، يتم فتح الكاميرا الأمامية وتصوير الضحية وهو مستغرق في الإنتباه في اللعب، يظهر له فجأة صورة مخيفة جدًا مصاحب لها صوت آخر لا يقل عن الصورة المرعبة.

ويمكنك التطبيق من الإحتفاظ بالفيديو مع إمكانية مشاركته عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعية المختلفة، لكن كُن منتبهًا في إختيار وقت ومكان إجراء الخدعة حتى لا يهذب هاتفك هباءً مُنبثّا.

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 114 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

Slidebox

Slidebox هو أفضل وسيلة لحذف الصور بسرعة وتنظيمها في ألبومات وذلك عبر التمرير والإنتقاد بين مجموعة الصور، حيث يُقدّم للمستخدمين وسيلة للسحب تصل إلى كل صورة مع التمرير بين الصور لتتمكن من إلقاء نظرة سريعة وفاحصة على الصور، وبعد ذلك تقرر على الفور كيفية التخلّص من الصورة أو الإحتفاظ بها بمستعرض الكاميرا.

كما ويتيح تنظيم الصور فورًا في ألبومات، بمجرد إنشاء ألبوم يمكنك إضافة الصور داخله وذلك عبر التمرير بين الصور والصورة التي تريده وضعها في الألبوم ما عليك سوى الضغط على إسم الألبوم الموجود لك في الأسفل.

وسيتم إنشاء ألبوم  في مكتبة صور اي فون الخاص بك بشكل إفتراضي ولكن إذا كنت لا تريد إنشاء ألبوم، يمكنك التبديل قبالة الخيار لجعل الألبوم تظهر فقط داخل التطبيق، كما وعند حذف الصور من سلة القمامة يتم حذفها من مكتبة آي كلاود الخاص بك وعلى جميع أجهزتك. ومع ذلك لديك 30 يومًا لإستعادتها.

الإصدار الحالي: 0.21 v.

الحجم: 8.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

تطبيق عين الإخباري

تطبيق عين الإخباري والذي تم طرحه قبل فترة قصيرة من الآن على متجر الآب ستور، يوفّر لمستخدمي نظام iOS أكثر من 1000 مصدر عربي مختلف ما بين المصادر الإخبارية السياسية والرياضية وحتى الترفيهية. وتم إطلاق التطبيق ليكون مجلة إخبارية متكاملة و مجانية يستطيع المستخدم تخصيصها كما يريد حسب المواضيع التي يرغب بها من اكثر 1000 مصدر عربي اخباري.

ومن شأنه يعرض التطبيق للمستخدم المواضيع التي يرغب في متابعتها والمتمثلة في الأخبار السياسية، الاقتصادية، الرياضة، الفنون و المنوعات و الترفيه، المراة، الصحة، البيت و الطقس، ليس هذا فقط بل يستطيع المستخدم ان يقوم بتخصيص مجلته الاخبارية لتشمل فقط الأخبار المحلية و الإقتصادية و الرياضية من بلده أو من أي بلد عربي اخر، مع إمكانية متابعة الكلمات الدلالية الخاصة بموضوع معين بل وإضافتها كمصدر من المصادر لمتابعة جميع الاخبار التي تحتوي عليها، علاوةً على ميزات إضافة المقالات إلى قائمة القراءة بدون إتصال الشبكة العنبكوتية.

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 25.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version