سامسونج تعمل على إنتاج بطاريات تعمل بتقنية ايونات الليثيوم

تجري سامسونج حالياً أبحاث في معاملها على بطاريات بتقنية ايونات الليثيوم، التي تدعمك بشحن أطول وكفاءة أعلى في بطارية هاتفك.

اقطاب البطارية الجديدة ستكون من السليكون بطبقات من الجرافين في أعلاها التي من شأنها أن تعمل على تحسين ورفع كفاءة وقدرات البطارية أكثر من الأقطاب في البطاريات التقليدية.

بالتجربة العملية على البطاريات التي يتم تطويرها، وجد أن البطارية تستمر بنسبة تصل الى 1.5 أو 1.8 أكثر من البطاريات التقليدية، فاذا كانت بطارية جوالك بالكاد تدعمك الأن الى 12 ساعة تقريبا، فالبطارية محور أبحاث مختبرات سامسونج الأن، ستوفر لك 21ساعة تقريبا من عمر البطارية أي أنك لن تزعج نفسك بالقلق من نفاذ الشحن بشكل سريع في جوالك.

رغم أن التقنية الجديدة ستعمل على معالجة الكثير من المشكلات التي تواجه هواتف جالكسي، الا أن هذه التقنية لن تخرج من مختبرات سامسونج في وقت قريب من هذا العام أو العام المقبل، فسامسونج ليست في عجلة لإضافة البطارية التي يتم تطويرها الى هذا الإصدار من جالكسي، بل عليك الا تفاجئ إذا لم تكون هذه البطارية من بين مميزات سامسونج جالكسي اس7، رغم أنها الحل الأمثل لمشكلة البطاريات في الهواتف الذكية الحديثة، التي يلعب تصميمها النحيف دور كبير في المستوى المنخفض لكفاءة البطاريات فيها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ما علاقة مصابيح ″الليد″ البيضاء بالنوم الهانئ؟ | صحة | معلومات لا بد منها لصحة أفضل | DW

أشارت دراسة بحثية حديثة بشأن التلوث الضوئي في الدول الأوروبية إلى تعرض كل من البشر والحيوانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.