Turing Phone .. هاتف ذكي بهيكل فريد ومزايا تشفير متقدمة

يستهدف الهاتف الذكي “تورينج فون” Turing Phone، الذي يعمل بالإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، المستخدمين الباحثين عن جهاز يوفر لهما أقصى درجات حماية البيانات.

ومع أن من أبرز مزاياه إطاره المعدني السائل، إلا أن ميزة التشفير العالية التي يوفرها “تورينج فون”، والتي تقول الشركة المصنعة له إنها تحمي بيانات المستخدمين الحساسة من أعين المتطفلين، تعد الأبرز.

ويمتاز هيكل الهاتف، الذي ستصنع الشركة منه فقط 10,000 وحدة وسيُتاح للطلب المسبق ابتداءً من يوم 31 تموز/يوليو الجاري، بإطاره، الذي يحمل اسم “مورفين السائل” LiquidMorphium.

ويتكون “مورفين السائل” من سبيكة غير متبلورة من الزركونيوم والنحاس والألومنيوم والنيكل والفضة، وبنيته الذرية أشبه بالزجاج منها للألمنيوم أو الفولاذ.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة “تورينج روبوتيك إندستريز” Turing Robotic Industries، إس. واي. إل. تشاو، إن إنتاج الهاتف لا يستهلك إلا قدرا نزيرا من النفايات، مما يجعله الخيار الأكثر أمانا بالنسبة للبيئة مقارنة بطرق الإنتاج التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهيكل المعدني الناتج يتسم بأنه أقوى من الألومنيوم والصلب، وله مظهر لامع يشبه المعدن الأكثر قتامة.

ولتوفير أقصى درجات حماية البيانات، يستخدم الهاتف رقاقة إلكترونية أمنية – تحمل اسم “تورينج إميتيشن كي” Turing Imitation Key – تدمج في الهاتف، وتقوم بمصادقة التشفير محليا. وذلك على عكس الطريقة النموذجية التي تستخدم خوادم الطرف الثالث لإصدار شهادة أمنية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.