اضافة لتسهيل عمل إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم أحد أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا هذه الأيام، ووجود قاعدة مستخدمين كبيرة له يدفع العديد من أصحاب المواقع والتطبيقات إلى النظر في تطوير إضافات خاصة بهذا المتصفح، والتي يمكن لها أن تكون مشاريع مستقلة، أو تكون إضافة بسيطة مرادفة لمشروع المستخدم الخاص.

وعند التفكير في عمل أي إضافة، سيكون هناك بعض الأساسيات التي لابد أن يعمل عليها المطوّر ليبدأ بعد ذلك بتخصيص إضافته أكثر فأكثر، وللوصول إلى هذه الأساسيات بسهولة وسرعة يمكن الاعتماد على موقع Extensionizr مفتوح المصدر، والذي يوفّر إمكانية الحصول على الملفات الأساسية المناسبة لفكرة إضافته ببعض النقرات البسيطة.

يكفي أن يدخل المطوّر إلى الموقع ويبدأ باختيار التفاصيل المناسبة لفكرة إضافته، بحيث يختار إن كانت الإضافة هي عبارة عن صفحة إجراءات، أم تصفح إجراءات، أم إضافة مخفية، وبعد ذلك اختيار التفاصيل الأخرى المتعلقة بملف الخلفية الخاص بالإضافة الذي يرغب المستخدم بتوليده، وصفحة الإعدادات وغير ذلك من التفاصيل التي كان سيقوم بإعدادها بشكلٍ يدوي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.