شاهد أول خوذة ذكية للدراجات الهوائية في العالم

قامت منصة التمويل الجماعي “كيكستارتر” Kickstarter بإطلاق حملة جديدة لتمويل ابتكار فريد يحمل اسم “لوموس” Lumos، ويقول مطوروه إنه أول خوذة ذكية للدراجات الهوائية في العالم تضم أضواءً تنير عند الدوس على المكابح أو الانعطاف يمينا أو يسارا.

وتهدف “لوموس” للمساعدة في تجنب الحوادث المرورية التي تحدث عندما لا يتمكن سائق سيارة من رؤية راكب دراجة هوائية ليلا، لذا تأتي الخوذة الذكية لمساعدة الدراجين على البقاء آمنين ومرئيين على طرقات المدن في الليل.

ويقول أو وين دينج، مطور الخوذة الذكية  “أردت الحفاظ على سلامتي من خلال ابتكار خوذة تجعلني مرئيا أكثر للجميع على الطرقات”.

وتمتاز الخوذة الذكية “لوموس” بأن أضواء المكابح خاصتها تنير تلقائيا بالاعتماد على مستشعر التسارع الموجود فيها، حيث تضيء عندما تبدأ سرعة المستخدم بالتباطؤ. أما أضواء الانعطاف يمينا أو يسارا، فهي تنير عندما يقوم المستخدم بالنقر على أحد زرَّيْ جهاز التحكم التي يرتبط مع الخوذة لاسلكيا ويمكن ربطه بمقود الدراجة.

وتمتاز الخوذة، التي تزن 410 جرامات، بأنها مقاومة للماء، وتضم بطارية قابلة لإعادة الشحن، كما تمتاز بوجود أنوار بيضاء في الجهة الأمامية منها لمساعدة الدراجين على البقاء مرئيين حتى بالنسبة للسيارات التي تسير أمامهم.

وأوضحت الشركة أن بطارية “لوموس” التي تبلغ سعتها 1,000 ميلي أمبير/ساعة والقابلة للشحن عبر كابل “مايكرو يو إس بي” micro USB، تكفي لمدة أسبوع في حال جرى استخدامها بمعدل نصف ساعة يوميا.

وبعد يوم واحد فقط من انطلاق حملة تمويل “لوموس” على منصة “كيكستارتر”، التي تهدف لجمع مبلغ 125,000 دولار أميركي، تمكنت من الاقتراب من هدفها، حيث جمعت (حتى لحظة كتابة الخبر) قرابة 110,000 دولار، وهي مستمرة حتى 13 آب/أغسطس القادم.

5ad31c353d46b9fca8de577078e81b72_original

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.