الكشف عن تقنية جديد لعمل الهاتف ببصمة الإصبع

شركة تحمل اسم “سونافيشن” Sonavation تكشف  عن تقنية جديدة تتيح دمج مستشعرات حيوية “بيومترية” للموجات فوق الصوتية تحت زجاج “جوريلا جلاس” في الهواتف الذكية لقراءة بصمات الأصابع، مما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة.

وتشمل التقنية المبتكرة تصنيع وربط المستشعرات مباشرة بمواد الشاشة. لكن في الوقت الراهن، أعلنت شركة “سونافيشن” عن توافق هذه التقنية مع زجاج “جوريلا جلاس” فقط.

ويقول رئيس التقنية لدى “سونافيشن”، رينر شميت، إن التقنية مناسبة تماما لقراءة بصمات الأصابع من خلال الزجاج، وصممت خصيصا لتوفير مستويات متقدمة من الأمن وسهولة الاندماج في الأجهزة المحمولة والأجهزة التي تندرج تحت مفهوم “إنترنت الأشياء”.

ومع أن التفاصيل التي تشرح كيفية عمل هذه التقنية ما تزال غير واضحة، تقول “سونافيشن” إن “مستشعراتها قادرة على التقاط بيانات بصمات الأصابع في التلال والوديان”. وأضافت أنه بالإمكان إجراء مسح ثلاثي الأبعاد سواء كان الأصبع مبتلا بالماء أو الزيوت، أو مُتسخًا، كل ذلك دون المساس بالدقة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.