تحديث جديد لتطبيق خرائط جوجل يجلب معه عددا من المزايا

شركة جوجل تعلن عن إطلاق تحديثا جديدا لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها على نظام التشغيل أندرويد يجلب معه عددا من المزايا، أبرزها إمكانية عرض المواقع التي زارها سابقا بشكل خط زمني.

وقالت الشركة على مدونتها إنها تطرح ميزة “خطك الزمني” Your Timeline تدريجيا للمستخدمين، وعرفت الميزة بأنها “طريقة مفيدة لتذكر وعرض الأماكن التي زرتها في يوم، أو شهر، أو سنة معينة”.

وأوضحت جوجل أن ميزة “خطك الزمني” تسمح للمستخدم برسم تصور عن أعماله الروتينية في العالم الحقيقي، ليرى بسهولة الرحلات التي ذهب إليها، والحصول على لمحة عن الأماكن التي قضى بعض الوقت فيها.

وأكدت الشركة على أن “خطك الزمني” خاص وليس ظاهرا إلا لصاحبه الذي يمكنه التحكم بالمواقع والإبقاء على ما يختاره وحذف الباقي، فضلا عن إمكانية تحرير أي مكان يظهر في الخط الزمني، بما في ذلك إزالة موقع محدد أو إعطاء مكان كثير التردد إليه اسما خاصا.

وقالت جوجل إن الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي نسخة سطح المكتب من خرائط جوجل، إلى جانب تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، وذلك لمن اختار تفعل ميزة حفظ تاريخ المواقع على موقعها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version