تعرف على مواصفات جالاكسي نوت 5 الجديد من سامسونج

ذكرت صحيفة بزنس كوريا أن الشركة الكورية تعتزم الكشف، إلى جانب الهاتف “جالاكسي نوت 5″، عن “جالاكسي إس6 ايدج بلس”، الذي يعد طرازا جديدا من الهاتف “جالاكسي إس6 ايدج” لكن مع شاشة أكبر.

ويُعتقد على نطاق واسع أن سامسونج ستستبق موعد إطلاق هاتفها اللوحي “جالاكسي نوت 5″، ليس فقط لمجاراة منافستها العتيدة آبل، بل للاستحواذ على المستهلكين قبل إطلاق الأخيرة الجيل القادم من هواتف آيفون الذكية، والمقرر في أيلول/سبتمبر القادم.

ونقلت “بيزنس كوريا” عن مصادر في الصناعة أن سامسونج سوف تعقد حدثا بتاريخ 13 آب/أغسطس القادم في مدينة نيويورك الأميركية لكشف الستار عن الهاتفين “جالاكسي نوت 5″ و “جالاكسي إس6 ايدج بلس”.

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت أن “جالاكسي نوت 5″ سيأتي بشاشة “سوبر أمولد” Super AMOLED قياسها 5.7 بوصات وبدقة QHD، كما سيضم المعالج Exynos 7422 الذي تنتجه سامسونج نفسها، وذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 4 جيجابايتات، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلا مع “مثبت صورة بصري” OIS.

وفيما يتعلق بـ “جالاكسي إس6 ايدج بلس”، فتتحدث التسريبات عن هاتف لوحي بشاشة قياسها 5.7 بوصات وبدقة QHD مع معالج من نوع Exynos 7420، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايتات، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلا.

يُشار إلى أن شركة سامسونج اعتادت الكشف عن جديدها من سلسلة الهواتف اللوحية “جالاكسي نوت” خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA الذي يُعقد مطلع شهر أيلول/سبتمبر من كل عام بالعاصمة الألمانية برلين.

ولكن الشركة قررت هذا العام تقديم موعد الكشف عن هاتفها المنتظر “جالاكسي نوت 5″ شهرا، كما أنها تعد المرة الأولى التي تكشف فيها عن نسخة “بلس” Plus من سلسلة الهواتف الذكية “جالاكسي إس”.

وبالرغم من النجاح الكبير الذي حققه الهاتف الذكي “آيفون 6″ لشركة آبل، ما تزال سامسونج الأولى عالميا في شحن الهواتف الذكية، فقد بلغت حصتها من السوق خلال الربع الأول من هذا العام ما نسبته 24%، و 26.8% خلال الربع الثاني، متفوقة على آبل التي قدرت حصتها خلال الربعين الأول والثاني بـ 18 و 16.4%، على الترتيب.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.