شرح ضبط المتصفح الإفتراضي على ويندوز 10 الجديد

البوابة التقنية – ويندوز 10 –  شركة موزيلا تطلق مقطع فيديو، يوضح للمستخدمين كيفية إعادة الرجوع لاستخدام فايرفوكس كمتصفح افتراضي على نظام التشغيل ويندوز 10.

ووفقصا لموقع “انجادجيت” الأمريكي، فإن هذا المقطع يأتي لمواجهة خاصية موجودة في نظام ويندوز 10، تقوم بتغيير المتصفح الخاص بالمستخدمين تلقائيًا إلى “مايكروسوفت ايدج” بعد عملية التحديث.

الأمر الذي اعتبرته شركة موزيلا، أمرًا مُزعجًا؛ لاسيّما وأن الرجوع إلى استخدام متصفح كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح آخر، كمتصفحات افتراضية، بات أمرًا صعبًا في ظل العمل بنظام ويندوز 10، وفقًا لما أورده موقع “انجادجيت” الأمريكي.

وفي هذا الصدد، وجّه المدير التنفيذي لشركة موزيلا – كريس بيرد – رسالة مفتوحة إلى مدير شركة مايكروسوفت -ساتيا ناديلا، أعرب فيها عن استياء الشركة من هذا الإجراء؛ خاصة وانه يتطلب من المستخدم نقرات مضاعفة والدخول في تعقيدات تقنية بين الإعدادات من أجل تغيير خيارات المستخدمين مقارنة بما كان يتم مع ويندوز 8.

ووصف “بيرد” الطريقة الجديدة في تعيين المتصفح الافتراضي، بأنها مشوشة، يصعب الوصول إليها ويسهُل نسيانها.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.