الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا يهاجم رئيس شركة مايكروسوفت بسبب ويندوز 10

البوابة التقنية – ويندوز 10 – الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا، “رسالة مفتوحة إلى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت” بشأن الطريقة التي يتعامل فيها نظام ويندوز 10 مع البرامج الافتراضية.

ويشتكي بيرد في رسالته من أن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 يجرد المستخدمين من خياراتهم؛ لأن متصفح الويب “إيدج” أصبح المتصفح الافتراضي في النظام بعد الترقية الأخيرة.

وقال بيرد مخاطبا مايكروسوفت “تواصلنا مع فريقكم لمناقشة هذه المسألة. لسوء الحظ، لم يُسفر ذلك عن أي تقدم ملموس، لذا كانت هذه الرسالة”.

يُذكر أنه ما يزال في وسع مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 تغيير المتصفح الافتراضي على أجهزتهم، ولكن بيرد يشتكي من أن ذلك يتطلب منهم بذل المزيد من الجهد، وأنه يربكهم، ويُصعب عليهم التصفح.

وتتضمن الرسالة تهديدا مبطنا برفع دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار، حيث قال بيرد “نحن نشعر بخيبة أمل شديدة لرؤية مايكروسوفت تتخذ مثل هذه الخطوة التي تعود بنا إلى الوراء كثيرا”.

وكانت مايكروسوفت قد قالت في أيار/مايو الماضي إنها تعتزم تغيير عملية تحديد التطبيقات الافتراضية في نظام ويندوز 10، وذلك بالتزامن مع إعلان إطلاق النسخة التجريبية Windows 10 Insider Preview Build 10122 للحواسيب الشخصية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version