آبل تعلن عن مميزات جديدة في نظام iOS 9 الجديد

البوابة التقنية – اخبار آبل – شركة آبل تعلن عن إصدار تحديثًا للنسخة الخامسة من نظام iOS 9 الخاص بأجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توش، والتي احتوت على ميّزة جديدة تسمح بالانتقال من اتصال واي-فاي إلى اتصال البيانات 3G/4G آليًا في حالة توقف واي-فاي عن بث الإنترنت.

وكان المُستخدم بحاجة إلى إيقاف اتصال واي-فاي بشكل يدوي لإعادة تفعيل اتصال البيانات عندما تُصبح إشارة اتصال واي-فاي ضعيفة ولا تُقدم الإنترنت  بدرجة كافية أثناء تصفح الإنترنت، أما باستخدام الميّزة الجديدة والتي تحمل اسم  Wi-fi Assist فإن النظام يقوم لوحده بتغيير لون إشارة واي-فاي في الشريط العلوي إلى الرمادي مع تنبيه المُستخدم أنه تم الانتقال لاستخدام اتصال البيانات.

وتأتي الميّزة مُفعّلة بشكل افتراضي، حيث يُمكن التحكم بها من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم خلوي Cellular ليظهر الخيار في آخر النافذة الجديدة.

وعملت آبل بشكل عام على تحسين نظام الاتصال بالإنترنت داخل النظام الجديد حيث أصبح يتميّز بالسرعة وانخفض معدل استهلاك البطارية بشكل كبير إذا ما تمت مُقارنته بالإصدارات السابقة من نفس النظام.

يُذكر أن آبل أطلقت النسخة التجريبية للعموم من نظام iOS 9 الأسبوع الحالي والتي يُمكن لأي مُستخدم تثبيتها على جهازه دون وجود حاجة للاشتراك بمركز المطورين.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة المُستقرة من النظام في شهر سبتمبر/أيلول القادم خلال بالتزامن مع الكشف عن أجهزة آيفون 6S و6S Plus.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.