مايكروسوفت تكشف عن وصول ويندوز 10 إلى منصة Xbox One

البوابة التقنية – ويندوز 10 – شركة مايكروسوفت تؤكد أن شهر نوفمبر/تشرين الثاني سوف يكون موعد وصول نظام ويندوز 10 إلى منصة الألعاب التابعة لها Xbox One، وذلك خلال مُشاركتها في معرض Gamescom الذي يُقام في الفترة بين 05 و 08 من شهر أغسطس/آب الجاري في مدينة كولونيا الألمانية.

وسيُقدم النظام الجديد لمنصّة ألعاب مايكروسوفت واجهات بتصميم جديد كُليًا تشمل النظام، والدليل OneGuide لمعرفة مواعيد البرامج التي تُعرض على القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى المتجر، مع دعم لـ DirectX 12، وميّزة التطبيقات الموحدة التي تسمح بتشغيل برامج الحاسب المُصممة خصيصًا لنظام ويندوز 10.

وأضافت شركة مايكروسوفت مُساعدها الشخصي كورتانا Cortana، حيث أصبح بالإمكان تنفيذ الأوامر صوتيًا بعد وصل المنصّة مع جهاز Kinect، وهي ميّزة لا حدود لها مع التطبيقات التي يُمكن أن تتوفر.

ويُمكن لمستخدمي نظام ويندوز 10 على الحاسب وXbox One، بث الألعاب من المنصّة وتشغيل الألعاب على الحاسب بكل سهولة، كما يُمكن استخدامها كجهاز للتسجيل من القنوات التلفزيونية حتى أثناء تشغيل أي لعبة بحيث لا تتعارض الميزتان معًا.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن لوحة مفاتيح لجهاز التحكم الخاص بـ Xbox One تُربط به من الخلف، وتوفر زرّين قابلين للبرمجة، بالإضافة إلى أزرار كاملة من نوع QWERTY.

يُذكر أن مايكروسوفت عملت على برمجة نظام ويندوز 10 ليكون نظامًا موحدًا على جميع أجهزتها كالحواسب والهواتف ذكية ومنصّة الألعاب، وهذا بدوره يسمح بتوفير تجربة استخدام مُوحدة فضلًا عن توافقية البرامج والتطبيقات، حيث يُمكن تشغيل أي برنامج مُخصص لهذا النظام على أي جهاز يعمل به.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

هل هناك علاقة بين طول الشخص وإصابته بأمراض؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

  تشير دراسات إلى أن طوال القامة عادة ما يتمتعون بمكانة اجتماعية أعلى، وهو الامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version