أسباب قيام شركة جوجل بإطلاق شركة جديدة تحمل اسم Alphabet

البوابة التقنية – أخبار جوجل – أعلنت شركة جوجل عن قيامها بإطلاق شركة جديدة تحمل اسم Alphabet أو ”ألفابِت”، في خطوة هامة لإعادة هيكلة نفسها والتسويق لاسمها بشكل مختلف.

ووفقًا لصحيفة ”الجارديان” البريطانية، ستندرج جوجل ضمن شركة ألفابِت الجديدة، كأحد فروعها، وستحتل الثانية بدورها لقب ”الشركة الأم العملاقة”، وستختص بالقيام ببعض من مهام جوجل الرئيسية، بما في ذلك إدارة خدمة الخرائط ويوتيوب ومتصفح كروم ونظام أندرويد ووحدة محرك البحث، على أن يشغل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لجوجل، ”لارى بيج”، رئيسًا تنفيذيًا لشركة Alphabet.

وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن الإعلان الذي نشرته الشركة عبر مدوّنتها الرئيسية، أن هذا التغيير ليس تغييرًا اسميًا، وإنما تغييرًا هيكليًا، تسعى الشركة من ورائه إلى إطلاق نسخة مُطوّرة من جوجل تفصل خلاله خدماتها الرئيسية على الإنترنت عن مشروعاتها الأخرى مثل: جوجل فايبر، ومشروعات الطائرات بدون طيار.

وعليه، ستتكون شركة Alphabet من مجموعة من الشركات أكبرها، بطبيعة الحال جوجل، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في الحفاظ على كيان الشركة.

وحول سبب اختيار اسم Alphabet، أشار ”بيج” إلى أن اختياره يرجع لكونه يعني الحروف الأبجدية التي تمثل اللغة، والتي تعد في الأساس جوهر وظيفة محرك البحث جوجل.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.