إطلاق جوال يحمل منفذ USB 3.0 ومنفذ USB Type-C الذي يوفر سرعة نقل عالية

البوابة التقنية – هواتف جديدة –  شركة صينية جديدة تتبع “وان بلس” في إطلاق جوال يحمل منفذ USB 3.0 ومنفذ USB Type-C الذي يوفر سرعة نقل عالية ولكن هذه الشركة تدعّمها “لينوفو” العملاقة باستثماراتها.

وأعلنت الشركة الناشئة “ZUK” عن جوالها “ZUK Z1” لينافس أجهزة شركات كبيرة مثل شياومي وهواوي في الصين بسعر 280 دولارا ويأتي بشاشة حجمها 5 بوصات بدقة عرض 1080p IPS.

ويعمل بذاكرة عشوائية 3Gb ومعالج سناب دراجون 810 وكاميرا سوني IMX214 بدقة 13ميجابكسل بفلاش مضيء dual-tone وكاميرا أمامية بدقة 8ميجابكسل.

ويأتي الجوال بسماعة أذن تدعّم منفذ USB Type-C وبميكروفون عازل للضوضاء بالإضافة لمنفذ 3.5mm لسماعة الرأس الاعتيادية ويمكن للمنفذين والسماعتين أن يعملا معا لتتمكن أنت وصديقك من الاستماع لملف موسيقي في وقت واحد بسماعتين منفصلتين.

وتعتبر البطارية ميزة كبيرة في الجوال حيث تأتي بقدرة 4,100 mAh كما يوجد بالجوال قارئ للبصمة تستخدمه الشركة في تنفيذ حوالي 5 أوامر لفتح الرئيسية أو لاستعراض قائمة التطبيقات المفتوحة أو العودة للخلف وغيرها من الأوامر التفاعلية.

4d5dbc1a-6c67-4bf8-8f69-fc6cdba74a18

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.