فيس بوك وتويتر وجوجل تعلنان الحرب على إباحية الأطفال

البوابة التقنية – انضمت التقنيات الحديثة لعملاقة التقنية في وادي السليكون إلى الترسانة الموجهة لمحاربة نشر المواد الإباحية التي تستغل الأطفال.

فقد أعلنت كبرى الشركات التقنية الأمريكية، وعلى رأسها “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر” و”مايكروسوفت”، تعاونها مع “مؤسسة مراقبة الإنترنت” البريطانية في تطبيق نظام جديد يساعد على العثور على الصور الإباحية للأطفال وحجبها من الإنترنت، وهو عبارة عن تقنية حديثة مخصصة لذلك.

وبمجرد تطبيق تلك التقنية، سيتعرف كل موقع من مواقع الشركات المشاركة في هذه الحملة، على الصور مباشر فور محاولة تحميلها، ليقوم برفضها تلقائيا.

وتؤكد “مؤسسة مراقبة الإنترنت” أن بواسطة تلك التقنية، يمكنها حذف 500 صفحة من الإنترنت تحتوي على مواد إباحية، ويمكن أن يزيد العدد مع سرعة التعرف على الصور المراد التخلص منها.

جدير بالذكر أن شركة “جوجل” قد أدخلت على بريد “جيميل” خاصية لتحديد الصور من تلك النوعية من قبل، لكنها لا تتسم بالسرعة المطلوبة في الكشف عن الصور المراد حجبها.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.