فيس بوك تطرد أحد أعضائها المتدربين بعد الكشف عن ثغرة خطيرة

البوابة التقنية – فيس بوك – أعلنت شركة فيسبوك طردأحد أعضائها المتدربين وذلك بعد قيامه بالكشف عن وجود ثغرة خطيرة تهدد خصوصية المستخدمين في تطبيق ماسنجر التابع لها.

ووفقًا لموقع “بي جي آر” الأمريكي، فإن الطالب بجامعة هارفار Aran Khanna، كان قد اكتشف ثغرة خطيرة بتطبيق فيسبوك ماسنجر، تُمكّن من تعقّب أماكن المستخدمين دون علمهم.

ولم يتوقف Khanna حد الاكتشاف والإعلان عنه وحسب، بل أنه قام بتطوير إضافة على متصفح جوجل كروم، تحمل اسم Maurader’s Map، تتيح للمستخدمين اكتشاف تلك الثغرة؛ من خلال تمكينهم من تعقّب أماكن أصدقائهم وتحديدها بدقة كبيرة أثناء الدردشة عبر التطبيق.

من جانبها، صرّحت فيسبوك بأنها لم تنزعج من الإضافة في حد ذاتها، بل من رفض Khanna الرضوخ لطلبها بحذف تلك الإضافة، بما دفعها لطرده وحرمانه من التدريب، كرد فعل “دفاعي” – على حد وصفها.

كما أفاد المتحدث الرسمي باسم فيسبوك Matt Steinfeld، بأن السبب وراء الطرد يرجع إلى قيامه باللجوء إلى طرق غير مشروعة للحصول على معلومات تنتهك شروط المستخدم، مما اضطر الشركة لحرمانه من التدريب وإطلاق تحديث للتطبيق للتغلب على تلك المشكلة.

على الجانب الآخر، أكّد Khanna أن فيسبوك طالبته بعدم إطلاق الإضافة من الأساس أو الإفصاح عنها لوسائل الإعلام، وبالفعل قام بعد ذلك بحذفها حفاظًا على ماء وجه الشركة، بما دفعه للاندهاش من قراراها المتعنّت تجاهه بعد الرضوخ لقرارها في النهاية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.