جوجل تغير بنود إستخدام نظام أندرويد

البوابة التقنية – اخبار التكنولوجيا اليوم – أعلنت شركة جوجل عن تغيير بعض البنود وذلك في عقد استخدام نظام أندرويد من قبل الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية مثل سامسونج، وإل جي أو إتش تي سي حسبما صرّح موقع AndroidCentral.

وكانت جوجل تُجبر الشركات المُصنّعة على تثبيت بعض تطبيقاتها على أجهزتهم مثل تطبيق جي ميل، وجوجل بلس، وجوجل Newsstand وغيرها من التطبيقات التي اشتكى المُستخدمون من عدم أهميتهم، دون وجود طريقة لحذفهم بشكل كامل.

وأزالت جوجل تطبيقات جوجل بلس، وPlay Games، وPlay Books بالإضافة إلى جوجل Newsstand من قائمة التطبيقات التي يجب على الشركات تثبيتها على أجهزتهم لتُبقي فقط على تطبيقات أساسية مثل بريد جي ميل وخرائط جوجل.

وأكّد الموقع على أن جهاز سامسونج الجديد جالاكسي نوت 5 يأتي دون وجود تطبيق جوجل بلس مُثبّتًا بشكل مُسبق وهو ما يُؤكد بدء العمل بالعقد الجديد.

وتوفر جوجل لجميع الشركات نظام أندرويد بشكل مفتوح المصدر، وبعد أن تقوم الشركة بتعديل النظام ليتوافق مع أجهزتها وتثبيت التطبيقات التي ترغب بها، تقوم بإرسال النظام إلى جوجل لتقوم بتجربته قبل أن توافق عليه، لتُرسل بعدها الموافقة مع قائمة بمجموعة تطبيقات ليتم تثبيتها أيضًا.

ويُمكن لأي مُستخدم تثبيت التطبيقات التي تمت إزالتها من خلال متجر جوجل بلاي، حيث سيبقى التطوير مُستمرًا عليها، والفرق الوحيد أنها لن تأتي مُثبّتة على الجهاز بشكل مُسبق.

وكانت تطبيقات جوجل Keep وجوجل Earth تأتي مُثبّتة أيضًا على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أيًا كانت الشركة المُصنّعة، لكن جوجل العام الماضي قامت بإزالتهم وتوفيرهم فقط في المتجر.

يُذكر أن جوجل تستعد لطرح الإصدار السادس من نظام أندرويد رسميًا والذي يحمل الاسم Marshmallow في وقت لاحق من العام الجاري، كما طرحت النسخة التجريبية الثالثة من النظام للمطوريين لتجربة تطبيقاتهم قبل طرح النسخة بشكل رسمي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …

تعليق واحد

  1. لفد جعلوا الحصول على التطبيقات التي ازالوها أكثر كلفة وكات يجب ان يبقى تطبيق غوغل بلاس مثبتا ﻻن الكثير يستعمله وليت غوغل واندرويد بدل هذا التصرف الذي يكلف مستخدمي هواتفهم صنعوا هواتف جديدة صغيرة متوسطة الحجم بمواصفات ممتازة مثل تعديل هواتف نكسس السيئة ﻻنها ﻻ تدعم استعمال الميموري كارد وان تكون خطين وبطارية قابلة لﻻزالة وان ﻻ يكون سعرها مرتفع كثيرا بحدود 200$ وان ﻻ تأتي مثل هواتف سامسونج ناقصة راديو او مؤشر بطارية او تطبيق حظر مكالمات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.