تسريب صور ومواصفات هاتف سوني “إكسبيريا زد 5” Xperia Z5

نشرت صحيفة إنجليزية صور جديدة لهاتف سوني القادم تحت مسمي “إكسبيريا زد 5” Xperia Z5 والذي يعد هاتف سوني الرئيسي في العام القادم كما نشرت الصحيفة مواصفات هامة عن الهاتف .

ونشر موقع Xperia Blog ثلاثة صور للهاتف القادم من سوني، والتي تبين أن سوني ستطرح الهاتف بألوان تتضمن الذهبي والأبيض والفيروزي الداكن، وهي الألوان التي ظهرت في الصور المُسربة، كما تظهر كلمة Xperia على جانب الهاتف، وهي إضافة جديدة في تصميم هواتف سوني لم تكن موجودة من قبل.

كما تُوضح الصور أيضاً أن هاتف Xperia Z5 سيأتي بكاميرا دقتها 23 ميجابيكسل، مقارنةً بـ 20.7 ميجابيكسل في الهواتف السابقة من نفس السلسلة، كما سيأتي بفلاش LED أحادي، مما يعد تطوراً جديداً في كاميرات سلسلة Z من سوني.

يُذكر أنه سُربت بعض مواصفات الهاتف من قِبل سوني في جورجيا في منشور تم حذفه بالطبع، حيث ذُكر أنه سيكون هناك ثلاثة هواتف تحمل اسم Z5، أولها هو الهاتف متوسط المواصفات Xperia Z5 Compact، والذي سيأتي بشاشة بقياس 4.6 إنش بدقة 720p، وهاتف Z5 الأساسي الذي سيأتي بشاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p.

و تذكر التسريبات أيضاً وجود هاتف يُدعى Xperia Z5 Plus أو Premium والذي سيأتي -حسب التسريبات- بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 4K، والذي سيكون مفاجأة كبيرة في حال صحة التسريبات إذ أنه لا يوجد هاتف على الإطلاق يقدم هذه الدقة في شاشته، حيث أن أقصى دقة متواجدة حالياً في شاشات الهواتف الذكية هي 2K والتي تتواجد في هواتف مثل LG G4 و Note 5 من سامسونج.

ويُتوقع أن تكشف سوني عن الهواتف الجديدة في معرض IFA في برلين الشهر القادم، وبالتحديد -وفق الإشاعات- في اليوم الثاني من سبتمبر، وسيمكن حينها معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالهواتف الجديدة، بجانب موعد الإطلاق في الأسواق والأسعار.

Xperia-Z5-Press_1-640x451 Xperia-Z5-Press_2-640x451 Xperia-Z5-Press_3-640x451

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

“أتحدى هذه الكاذبة”.. إيلون ماسك ينفى تحرشه بمضيفة طيران

جدد الملياردير إيلون ماسك الرد بالنفي على تقرير إخباري يتحدث عن تحرشه جنسياً بمضيفة طيران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.