آبل تعتزم توفير البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus

البوابة التقنية .. أعلنت شركة آبل عن عزمها توفير البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus الذي سيتم إقامته يوم 9 سبتمبر لمستخدمي ويندوز 10 عبر متصفح مايكروسوفت إيدج.

وتقوم أبل بتوفير البث المباشر لمؤتمراتها للمستخدمين الذين يستعملون أجهزة آبل المختلفة سواء آيفون أو آيباد أو ماك بشكل حصري، لكن يبدو أن آبل مهتمة بويندوز 10 الجديد ومستخدميه هذا العام.

وبدأت آبل بالأمس في إرسال الدعوات للصحفيين لحضور حدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus يوم 9 سبتمبر، بعد أن تم تسريب العديد من الأخبار والميزات والإمكانيات عن كلا الهاتفين خلال الفترة الماضية.

تستخدم آبل تقنية بث مباشر يطلق عليها اسم HTTP Live Streaming، والمعروفة بإختصار HLS، وتعتبر هذه التقنية جزء من تطبيق QuickTime ومتصفح سفاري وأنظمة OS X و iOS.

وبعد ان كانت تقنية HLS خاصة بشركة آبل، أصبحت اليوم شركة مايكروسوفت تدعمها في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد، مما سيسمح بتوفير البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus لأكثر من 75 مليون مستخدم ممن يستخدمون ويندوز 10.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.