أعلنت جوجل عن كود للمطورين يتيح لهم تجاوز أنظمة الحماية في تطبيقات نظام iOS 9 الجديد

البوابة التقنية .. أعلنت جوجل عن كود للمطورين والذي سوف يتيح لهم تجاوز أنظمة الحماية في تطبيقات نظام iOS 9 الجديد، وتسمح بإظهار الإعلانات داخل التطبيقات في النظام، إذ أن ميزة Apple Transport Security ATS في النظام تتأكد من السماح فقط بالاتصالات التي تعمل ببروتوكول HTTPS بالوصول للتطبيق، لكنه حتى هذه اللحظة يوجد بعض مقدمي الإعلانات الذين لا يستخدمون هذا البروتوكول، وما زال بعضهم يعمل ببروتوكول HTTP الأقدم.

وتجاوبت جوجل مع المطورين بنشر 5 سطور برمجية يمكن نشرها في كود التطبيق تتيح له تعطيل ميزة ATS، والسماح باتصالات HTTP بالمرور للتطبيق، وبالتالي إظهار عدد أكبر من الإعلانات في التطبيقات، لكنها أكدت كذلك أنها من أكبر المؤيدين لبروتوكول HTTPS الآمن، لكنه لا يكون دائماً متوافقاً مع شبكات الإعلانات على الإنترنت.

وشددت جوجل في تحديث على المنشور الذي تحدثت فيه عن الكود، على أن المطورين لا يجب أن يلجأوا إلى هذا الأسلوب إلا كحل أخير، بعد أن تفشل أي محاولات أخرى، ونوهت إلى أن آبل نفسها قد طرحت آلية لإعطاء استثناءات في بعض الحالات من خاصية ATS، مما يدل على أن آبل ترى كذلك أن بروتوكول HTTPS آمن، لكنه قد لا يكون عملياً في بعض الأحيان.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يتعارض فيها نظام iOS 9 مع سياسة الإعلانات، إذ أن آبل فتحت المجال في متصفح سفاري في iOS 9 لعمل إضافات لتعطيل محتوى معين من الظهور على متصفح سفاري، مما يفتح الباب أمام إضافات تعطيل الإعلانات من الظهور على المتصفح.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.