باناسونيك جروب تعلن عن غلق مصنع بطاريات الليثيوم في بكين

أعلنت إدارة عملاق الالكترونيات الياباني باناسونيك جروب Panasonic مؤخرا عن قيامها بغلق مصنع بطاريات الليثيوم في بكين، واخلاء وظائف تصل الى 1.300 وظيفة، رغبة من الشركة في توجيه الاهتمام الكامل للسيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة.

مصنع البطاريات في بكين قد افتتح من قبل شركة باناسونيك Panasonic منذ 15 عام، حيث تخصص المصنع في انتاج البطاريات للهواتف النقالة، والكاميرات الرقمية الحديثة، كما كان مصنع باناسونيك أحد المصانع بالغة الأهمية في تصنيع البطاريات للهواتف الذكية.

كان المتحدث باسم الشركة قد أكد على أن حاجة الأسواق العالمية لهذه المنتجات قد تقلصت خلال هذه الفترة، كما أكد أن الاغلاق كان نتيجة لحاجة الأسواق أكثر من الاضطرابات التي تعاني منها الأسواق الصينية في الفترة الحالية، حيث تم التنويه على العاملين بقرار الاغلاق في أواخر شهر يوليو.

من بين أشهر وأهم عملاء مصنع باناسونيك Panasonic الاساسين كانت شركة نوكيا Nokia الفنلندية التي باعت خط انتاجها لشركة مايكروسوفت في عام 2014.

شركة باناسونيك كانت قد استحوذت على صناعة البطاريات من رائدة صناعة بطاريات ايونات الليثيوم والألواح الشمسية شركة سانيو الكتريك Sanyo Electric في عام 2010، لكن لم تحقق هذه الصفقة النجاح المتوقع بعد ظهور الشركات الكورية المصنعة للبطاريات، واضطرت في النهاية شركة باناسونيك اليابانية البدء في بيع العديد من العمليات الخاصة بشركة سانيو الكتريك.

في الوقت الحالي ترغب شركة باناسونيك Panasonic التركيز على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية وأنظمة توفير الطاقة في المنازل كبديل عن صناعة الالكترونيات الاستهلاكية من شاشات البلازما والهواتف الذكية، حيث تستعد الشركة لمواجهة شرسة مع منافسيها الاسيويين في الفترة القادمة.

 

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.