آبل تكشف عن إبرام شراكة مع شركة صناعة معدات الشبكات “سيسكو سيسسمتز” Cisco Systems

كشفت شركة آبل عن إبرام شراكة مع شركة صناعة معدات الشبكات “سيسكو سيسسمتز” Cisco Systems لتحسين أداء أجهزتها الذكية، آيفون وآيباد، على شبكات الشركات التي تنتجها الأخيرة.

وبموجب هذه الشراكة، ستُقدِّم سيسكو خدمات مُحسنَّة خصيصًا لأجهزة نظام التشغيل “آي أو إس”، عبر الأجهزة المحمولة، والسحابة، وعلى أدوات التعاون القائمة على مباني العمل، مثل “سيسكو سبارك” Cisco Spark، و “سيسكو تيليبرزنس” Cisco Telepresence، و “سيسكو ويب إكس” Cisco WebEx.

ومن جهتها، ستوسع آبل حضورها في قطاع الشركات عندما تتقلص مبيعات حاسبها اللوحي آيباد. أما سيسكو، فاستثمرت في منتجات وخدمات، مثل برامج تحليل البيانات، وأدوات إدارة السحابة والأمن.

وكانت شركة آبل قد أبرمت منتصف تموز/يوليو 2014 شراكة واسعة النطاق مع شركة “آي بي إم” IBM تتيح لها تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الأخيرة، وذلك من خلال أجهزة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.

وبموجب تلك الشراكة تقوم “آي بي إم” بمساعدة آبل على بيع نسخ خاصة من هواتف آيفون الذكية وحاسبات آيباد اللوحية التابعة لها إلى عملاء الأولى من الشركات والمؤسسات التجارية.

وستأتي هذه الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس” مزودة بما يزيد عن 100 تطبيق موجه لقطاع الأعمال، وذلك إلى جانب حزمة الخدمات السحابية التابعة لـ “آي بي إم”، مثل، إدارة الأجهزة، والأمان، والتحليلات، ودمج الأجهزة المحمولة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

آبل عرضت نظارتها للواقع المختلط على مجلس الإدارة

عرض المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل نظارة الواقع المختلط القادمة على مجلس إدارة الشركة، مشيرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.