ألكاتيل تعلن عن إطلاق الحاسب اللوحي الجديد Xess

أعلنت شركة ألكاتيل اليوم عن إطلاق الحاسب اللوحي الجديد Xess والذي يقوم بتقديم شاشة ضخمة بقياس 17 إنش، وذلك ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في مدينة برلين.

ويعد الحاسب اللوحي الجديد موجهاً للاستخدام العائلي، حيث أنه يمكن وضعه في المطبخ لتقديم الوصفات، أو وضعه في غرفة الجلوس واستخدامه لمشاهدة الأفلام، أو حتى استخدامه لوضع الملاحظات والتذكيرات المختلفة للأحداث القادمة، حيث أنه يأتي مع حامل مدمج للاستفادة من هذه الاستخدامات، والذي يتيح ثنيه بمقدار 30 أو 50 أو 75 درجة.

ويقدم الحاسب اللوحي شاشة بقياس 17.3 إنش بدقة 1920X1080 بيكسل، ويعمل بمعالج ثماني النواة من ميدياتك بتردد 1.5 جيجاهرتز، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، ويوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت قابلة للتوسع عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية من نوع microSD بحد أقصى 64 جيجابايت.

ويقدم الحاسب اللوحي Xess بطارية كبيرة بسعة 10,000 مللي أمبير، ويأتي بسماعات مقدمة من شركة JBL، ويتوفر بالحاسب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، والتي من المتوقع أن تقدم جودة صوت عالية، ويعمل بنظام أندرويد الأحدث 5.1، كما يتيح الحامل المُدمج أيضاً مسك الحاسب بشكل أفضل.

ويوفر الحاسب اللوحي قلم ضوئي لتسهيل الرسم والكتابة وتسجيل الملاحظات المختلفة، كما أنه يدعم التحكم بمهام معينة دون الحاجة للمس الشاشة، دون إمكانية تجاوز مقطع الفيديو المُشغل عليه، بينما شددت ألكاتيل على أن الحاسب في هذه المرحلة يعد نموذجاً أولياً.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

“روبوت” جديد خارق يتخذ قراراته بمفرده.. يعمل في شركة عملاقة

ابتكرت شركة “أمازون” العملاقة إنساناً آلياً (روبوت) جديداً يتوقع أن يحدث طفرة إضافية في عملياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version