مايكروسوفت تعلن عن الإصدار 6.0 من تطبيق سكايب على نظامي أندرويد وآي أو إس

كشفت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق الدردشة الشهير سكايب وذلك على نظامي أندرويد وآي أو إس والنسخة الخاصة بحواسيب آيباد اللوحية.

وأعلنت شركة مايكروسوفت، المالكة لخدمة سكايب، عن إطلاق الإصدار 6.0 لتطبيق سكايب على نظام أندرويد التابع لشركة جوجل، ولهواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية التابعة لشركة أبل.

وقالت الشركة على مدونة الخدمة “أعدنا تصميم سكايب ليكون طبيعيًا وبديهيًا أكثر، وأضافنا مجموعة من الإمكانات الجديدة لجعلها أكثر إمتاعًا للاستخدام. سواء كنت تستخدم آيفون أو آيباد أو هاتف أندرويد”.

وذكرت مايكروسوفت أنها أضافت للإصدار 6.0 من تطبيق سكايب على نظام أندرويد مزايا جديدة، أبرزها التصميم الجديد كليًا والمستوحى من لغة التصميم “ماتريال ديزاين”، التي تنتهجها شركة جوجل في تصميم نظام أندرويد وتطبيقاتها على الأجهزة الذكية وخدماتها على الويب.

ويجلب التصميم الجديد لتطبيق سكايب زرًّا عائمًا يسهل على المستخدمين بدء محادثة جديدة، سواءً كانت نصية، أو مكالمة صوتية أو مرئية، أو حتى إرسال رسالة مرئية. كما يجلب التحديث تحسينًا على البحث، ليتيح إمكانية العثور على جهات الاتصال والمحادثات المهمة على نحو أسرع. إضافة إلى ذلك، أصبح من السهل معرفة المحادثات غير المقروءة.

وقال مايكروسوفت، التي استحوذت على خدمة سكايب في عام 2011 مقابل 8.5 مليارات دولار أميركي، إنها “أعادت تصميم سكايب لكل من هواتف آيفون وحاسبات آيباد لجعل استخدامه أسهل من ذي قبل”، خاصة فيما يتعلق بالتنقل بين أقسام التطبيق.

فمع الإصدار 6.0 من تطبيق سكايب لنظام آي أو إس، أصبح بالإمكان استخدام الإيماءات والسحب لإجراء المكالمات وإدارة الرسائل. وقالت الشركة إنها سهلت مشاركة الصور، وروابط الويب، والرموز التعبيرية، والمواقع أثناء إجراء مكالمات الصوت والصورة.

وأكدت مايكروسوفت أن التراسل على سكايب لحاسبات آيباد أصبح أفضل بكثير، فجميع المزايا الجديدة على هواتف آيفون متاحة لحاسبات آيباد ولكن بشكل يتناسب مع حجم الشاشة الأكبر للجهاز، فالرموز التعبيرية تظهر بشكل أكبر.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل التحديث الجديد لتطبيق سكايب من متجر جوجل بلاي، وكذلك يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد تنزيل التحديث من متجر آب ستور.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version