ديل تعتزم إستثمار 125 مليار دولار أميركي في الصين على مدى السنوات الخمس المقبلة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الحاسبات “ديل” Dell عن عزم الشركة استثمار 125 مليار دولار أميركي في الصين على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع مواصلة توسعة حضورها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت ديل، التي تعد ثالثة كبرى شركات صناعة الحاسبات الشخصية في العالم، إن الاستثمار سيسهم بنحو 175 مليار دولار أميركي من الصادرات والواردات، إضافة إلى دعم ما يزيد عن مليون فرصة عمل في الصين.

وقال مايكل ديل، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان إن “الإنترنت هو المحرك الجديد للنمو الاقتصادي المستقبلي في الصين ولديه إمكانات غير محدودة”. وأضاف أن “ديل ستتبنى مبدأ (في الصين، من أجل الصين)، مع دمج إستراتيجيات ديل في الصين مع السياسات المحلية”. مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم مواصلة توسعة فريق البحث والتطوير هناك.

وكانت ديل قد أعلنت في عام 2010 أنها تعتزم إنفاق 250 مليار دولار على المشتريات وغيرها من الاستثمارات على مدى السنوات العشر المقبلة في الصين، التي تُعد ثاني أكبر سوق لها خارج الولايات المتحدة.

ولم توضح ديل ما إذا كانت الـ 125 مليار دولار الجديدة هي جزء من ذاك الاستثمار.

ولشركة ديل حضور في الصين منذ عقدين من الزمن، وقد شهدت، قبل أن تتحول إلى شركة خاصة في عام 2013، مبيعات سنوية بلغت نحو 5 مليارات دولار في هذا البلد. وكانت الشركة قد أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي إبرام شراكة مع شركة “تشينا إلكترونيكس كوربوريشن” China Electronics Corporation المملوكة للحكومة الصينية، ومع حكومة بلدية غوييانغ.

واحتلت شركة ديل المركز الثالث في عدد الشحنات العالمية من الحوسيب الشخصية خلال الربع الثاني من العام الجاري، خلف لينوفو، وإتش بي، وذلك بحسب شركة الأبحاث “آي دي سي” IDC.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.