سوني تطالب بعدم إستخدام هواتفها تحت الماء

أعلنت شركة سوني عن التراجع عن واحدة من أهم خصائصها المميزة في هواتفها، وهي مقاومة الماء بشكل كامل، وذلك في الصفحة الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقع الشركة.

وذكرت سوني على صفحتها الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقعها بخصوص مقاومة المياة: “هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار، لذا لا داعي للقلق إذا تبلل الهاتف من المطر أو تم غسله من الأوساخ تحت مياة الصنبور، لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء، أو تعريضه لمياة البحر أو المياة المالحة أو المياة المختلطة بالكلور، أو سوائل أخرى مثل العصائر، وسيتسبب الاستخدام السيء والغير مناسب في فقدان الصمان.

وكانت إمكانية استعمال هواتف سوني تحت الماء جزءاً كبيراً من السياسة التسويقية لسوني بخصوص هواتفها، إذ أن العديد من الإعلانات كانت تُظهر هواتف سوني وهي يتم استخدامها تحت الماء، أو التصوير تحت الماء، ويُفسر مراقبون هذا التراجع بأنه مَنفَذ لتجنب العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.

وتبرر سوني نصح المستخدمين بعدم وضع الهواتف بشكل كامل تحت الماء، على الرغم من امتلاكها لمعيار IP68 لمقاومة المياة والغبار، أن الاختبارات الخاصة بالحصول على المعيار تتم في ظروف المعمل، حيث أنها توضع في مياة الصنبور، لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 م، ويتم التعامل معها بحرص ولطف، أي أن الهاتف ليس مُختبراً لمقاومة المياة في الظروف الواقعية والطبيعية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version