فيس بوك تعلن عن إطلاق ميزة جديدة وذلك لبعض من مستخدميه

أعلن موقع فيس بوك عن إطلاق ميزة جديدة وذلك لبعض من مستخدميه تسمح بضبط الصورة الشخصية المؤقتة التي تظهر للأصدقاء وذلك لفترة يحددها المستخدم بنفسه .

وبدأت الميّزة الجديدة التي تُعرف باسم Temporary Profile Picture بالظهور لبعض المُستخدمين حسبما صرّح موقع TechCrunch على لسان أحد مُتابعيه في تغريدة نشرها على تويتر.

وذكر فيس بوك حول الميّزة الجديدة، إن الشركة لاحظت أن المُستخدمين يقومون بتغيير الصورة الشخصية للتضامن مع حملة مُعيّنة أو للاحتفال ببعض المُناسبات الشخصية كأعياد الميلاد. وأضاف أنه بدءًا من اليوم يعمل الموقع على تجربة الميّزة الجديدة لجعل عملية التعبير عن النفس أفضل في لحظة مُعينة، ودون الحاجة للقلق حول تغيير الصورة الشخصية في وقت لاحق.

وعند ضبط الصورة الشخصية المؤقتة يقوم المُستخدم بتحديد المدّة الزمنية لإنتهاء عرضها، حيث يُمكن الاختيار بين ساعات أو أيام. وبعد إنتهاء المُدة تعود الصورة الشخصية القديمة دون نشر أي شيء على حساب المُستخدم، وتبقى الصورة المؤقتة موجودة ضمن ألبوم الصور لاستخدامها من جديد في أي وقت.

ولاحظ مُهندسي فيس بوك أن أكثر من 26 مليون مُستخدم قاموا في فترة سابقة من العام الحالي بتغيير صورتهم الشخصية لتعبير تأييدهم لإحدى القضايا، وهو ما دفع الشركة للتفكير جديًّا بأهمية الصورة الشخصية وإطلاق هذه الميّزة.

يُذكر أن مُستخدمي فيس بوك رصدوا قبل فترة ميّزة “ الفيديو العائم” على نظام iOS، التي تتيح إمكانية جعل مقاطع الفيديو عائمة على الشاشة مع إمكانية تحريكها أثناء المشاهدة فضلًا عن تصفح الموقع في نفس الوقت.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

آبل عرضت نظارتها للواقع المختلط على مجلس الإدارة

عرض المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل نظارة الواقع المختلط القادمة على مجلس إدارة الشركة، مشيرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.