هجوم إلكتروني “قوي للغاية” على الموقع الرسمي للكرملين

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف إن الموقع الرسمي للكرملين وقع ضحية هجوم إلكتروني “قوي للغاية”على الرغم من صد ذلك.

وأوضح بيسكوف “يوم الأحد، نُفِّذ هجوم إلكتروني كبير للغاية على الموقع الإلكتروني للرئاسة الروسية. نظام الدفاع تصدى له، ومع ذلك لم يكن الأمر سهلًا”.

ولم يكشف المتحدث باسم الكرملين عن أي معلومات تتعلق بمصدر الهجوم قائلًا إنه لا يملك أي تفاصيل، ومع ذلك أشار إلى أنه “متأكد من أن المتخصصين (في الأمن الإلكتروني) يعرفون من يقف وراء هذا الهجوم”.

وقال بيسكوف أيضًا إن الهجوم على موقع الكرملين نُفذ بالتزامن مع هجوم آخر استهدف موقع اللجنة الانتخابية، وقد نٌفذ الهجومان يوم الأحد الذي أُجريت فيه انتخابات وطنية انتخب فيه الروسيون السلطات المحلية.

وبحسب بيسكوف، فقد جرى الهجوم على موقع الكرملين بين الخامسة والعاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي (بين الثانية فجرًا والسابعة صباحًا بتوقيت جرينتش) أول أمس الأحد.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية أمس الإثنين عن رئيس لجنة الانتخابات الروسية، فلاديمير تشوروف، قوله إن موقع اللجنة الإلكتروني تعرض هو الآخر لهجوم إلكتروني شنته شركة مقرها الولايات المتحدة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version