شركة جوجل لا تنوي أن تصبح شركة مصنعة للسيارات

أكد المدير المنتدب لشركة جوجل في ألمانيا والنمسا وسويسرا إن الشركة لا تنوي أن تصبح شركة مصنعة للسيارات، وذلك خلال حديثه في معرض السيارات المقام بمدينة فرانكفورت.

يأتي هذا بالتزامن مع تعيين جوجل المخضرم في صناعة السيارات جون كرافكيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة هيونداي موتورز الأمريكية، رئيسًا تنفيذيًا لمشروع السيارة ذاتية القيادة خاصتها.

وكان مشروع السيارة ذاتية القيادة الخاص بجوجل قد بدأ في عام 2009 مع وجود نية لإحداث ثورة في صناعة السيارات. ويُعد توظيف كرافكيك علامة على أن الشركة تنظر للمشروع كعمل ذي إمكانات وذي صلة في المستقبل.

وقال فيليب جوستوس، الذي يشغل منصب المدير العام المنتدب لوسط وشرق أوروبا إن جوجل تعمل على السيارات في شراكة مع صناع السيارات، ولم تخطط لتصبح شركة مصنعة للسيارات.

وفي الوقت نفسه، تتهافت شركات صناعة السيارات الألمانية الفاخرة، بما في ذلك “بي إم دبليو”، ومرسيدس، وأودي على خبراء البرمجيات في وقت تهدد شركات التقنية، مثل جوجل، بالالتفاف عليها في سباق تطوير سيارة ذاتية القيادة.

وقد أصبحت الخبرة في مجال البرمجيات ساحة معركة جديدة لصناع السيارات وشركات التقنية نظرًا لحاجة السيارات لأسطر من التعليمات البرمجية لربط محركات السيارات الكهربائية بالبطاريات، وللتواصل مع الهواتف الذكية، أو تنشيط المكابح عندما يكتشف نظام الرادار عقبة في طريقها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

“روبوت” جديد خارق يتخذ قراراته بمفرده.. يعمل في شركة عملاقة

ابتكرت شركة “أمازون” العملاقة إنساناً آلياً (روبوت) جديداً يتوقع أن يحدث طفرة إضافية في عملياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version