شركة آبل تعلن عن إطلاق نظام watchOS 2 لساعتها الذكية Apple Watch

أطلقت شركة آبل رسميًا نظام watchOS 2 لساعتها الذكية Apple Watch بعدما كان من المُقرر أن يصدر في 16 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ويبلغ حجم التحديث 12.8 ميجابايت فقط ويُمكن لمُستخدمي الساعة الذكية تثبيته من خلال فتح تطبيق الساعة Watch الموجود داخل أجهزة آيفون ومن ثم اختيار عام General وأخيرًا تحديث النظام Software Update ليظهر الإصدار الجديد لتحميله.

ويُقدم النظام الجديد مجموعة كبيرة من الميّزات أهمها الحزمة البرمجية المُستقلّة التي أطلقتها آبل والتي تسمح للمطورين بكتابة تطبيقات للساعة الذكية لتعمل بشكل كامل عليها بعدما كانت التطبيقات في الإصدار الأول تعمل بمُساعدة هواتف آيفون.

ويعمل النظام الجديد بسرعة كبيرة إذا ما قُورن بالإصدار الأول، كما يوفر خصائص مثل دمج سيري بداخله بالكامل، إمكانية تغيير تصميم الساعة وإضافة آيقونات التطبيقات إلى الواجهة الرئيسية لتشغيلها بكل سهولة.

وأعلنت آبل سابقًا أن نظام watchOS 2 سيتوفر يوم 16 سبتمبر الجاري وهو نفس موعد إطلاق نظام iOS 9، إلا أن الشركة قررت في اللحظة الأخيرة تأجيله بسبب وجود خلل برمجي يتطلب إصلاحه وقتًا طويلًا حبسما أعلنت الشركة الأسبوع الفائت.

وتوفّرت ساعة آبل الذكية رسميًا في شهر نيسان/أبريل من العام الجاري بثلاثة ألوان مُختلفة هي الأسود، والرمادي بالنسبة للساعات المصنوعة من الألمنيوم، بالإضافة إلى نسخة محدودة باللون الذهبي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط.

يُذكر أن آبل كشفت مُؤخرًا عن لونين جديدين للساعة، وهما: الذهبي والذهبي الوردي، لكن للساعات ذات الهيكل المصنع من الألمنيوم، وستتوفر الألوان الجديدة بنفس أسعار الألوان العادية، كما أضافت أيضاً حزام أحمر اللون، والمخصص لدعم مرضى الإيدز في أفريقيا.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version