شركة أبل تعلن عن حذف بعض التطبيقات من متجرها الالكتروني

أعلنت اليوم شركة أبل عن حذف بعض التطبيقات من متجرها الالكتروني؛ حماية لخصوصية مستخدميها.

ويأتي هذا الإجراء على خلفية انتهاك تلك التطبيقات خصوصية مُستخدمي أبل وسرقة بياناتهم الشخصية، من خلال قيامها بتحميل ملفات على أجهزة المستخدمين تلقائيًا، تسمح بوضع تلك الأجهزة تحت المُراقبة والتجسس من قِبل أطراف ثالثة.

من جانبها، قالت متحدثة بإسم الشركة: “نعمل بشكل وثيق مع مُطوّري تلك التطبيقات لتطهيرها وإعادتها في أسرع وقت على المتجر الالكتروني لتكون متاحة للمستخدمين بشكل آمن.”

كما أشارت إلى أنه من المقرر إطلاق صفحة الكترونية تابعة لـ أبل، لمساعدة المستخدمين على إزالة التطبيقات الخبيثة من أجهزتهم.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية عبر موقعها الرقمي، فإن الآلية التي تعمل بها آبل تقوم على أساس نقل بيانات المستخدمين إلى الخوادم لتحليلها؛ ما يُسهّل انتهاكها وسرقتها بكل سهولة.

يُذكر أن تطبيق Been Choice الذي أُطلِق خصيصّا لإزالة الإعلانات المُزعجة من التطبيقات، يُعد واحدًا من بين التطبيقات الخبيثة التي حُذِفت من متجر أبل الالكتروني.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.