27 في المئة زيادة في مبيعات سوق أجهزة الروبوت “الإنسان الآلى”

إرتفعت اليوم مبيعات سوق أجهزة الروبوت “الإنسان الآلى” زيادة في العام الماضي بنسبة 27 في المئة حيث بيع 225 ألف جهاز وفقا لإحصائيات التي أجراها المسئولون في الفيدرالية الدولية للروبوت، متوقعا أن المبيعات في 2025 إلى 500 ألف جهاز.

وأكد خبراء المجموعة الاستشارية لتحليل سوق الروبوت في ولاية بوسطن الأمريكية أن السوق العالمي للروبوت سيرتفع من 2 في المئة إلى 3 في المئة سنويا ليصل إلى 10 في المئة سنويا خلال العشر سنوات القادمة.

وترى المجموعة أن هذه السوق تعتبر ثورة حقيقية لأجهزة الروبوت التي بدأت تغزو المصانع وتحل محل العاملين بها حيث يعمل حاليا 1.4 مليون روبوت في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان وهم يعملون في صناعة السيارات والطائرات والإلكترونيات والإعلام.

وقد استفادت أجهزة الروبوت من التقدم في مجال صناعتها فقد أصبحت أصغر وأكثر تقدما مزودة بذاكرة صناعية ذكية وكاميرا وزراعين مما يجعل يستطيع جمع القطع والأجهزة الإلكترونية والتعاون مع الإنسان لتنفيذ أية مهمة توكل إليه كما أن أسعاره انخفضت لتصل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 133 ألف دولار أقل بحوالي 27 في المئة عما كان سعره في 2014، ومن المتوقع أن تنخفض أسعاره بنسبة 20 في المئة خلال العشر سنوات القادمة.

وفى ذلك الوقت الذي ارتفع فيه أجور العمال خاصة في الصين فقد اشترت الصين في العام الماضي 56 ألف جهاز روبوت أي ربع الذى تم تسويقه في العالم.

ومن المتوقع خلال العشر سنوات القادمة أن تغزو أجهزة الروبوت كوريا الجنوبية مما يخفض أسعار الإنتاج إلى ما بين 20 في المئة إلى 25 في المئة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان والدول الأخرى.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.