شركة ديل تستحوذ على شركة “إي إم سي” EMC لحلول التخزين

كشفت اليوم شركة ديل  رسميًا موافقتها على الاستحواذ على شركة “إي إم سي” EMC لحلول التخزين في صفقة هي الكبرى في عالم التقنية على الإطلاق، وذلك مقابل 67 مليار دولار أميركي.

وتسعى ديل، الشركة المملوكة للقطاع الخاص، من خلال هذه الصفقة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن سوق الحواسيب الشخصية الراكدة، وإعطائها مجالًا أكبر في السوق الأسرع نموًا والأكثر ربحًا لإدارة وتخزين البيانات للشركات.

وتقدر الصفقة قيمة شركة “إي إم سي” بـ 33.15 دولارًا للسهم الواحد. وستدفع ديل 24.05 دولارًا للسهم الواحد نقدًا، كما ستعطي المساهمين في “إي إم سي” حصة خاصة تتبع سعر السهم في شركة “في إم وير” VMWare المتخصصة في مجال خدمات البرمجيات الافتراضية، والتي ستبقى شركة مستقلة وعامة.

ومن جانبه، قال مايكل ديل، المؤسس، ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة ديل “إن دمج ديل وإي إم سي سيخلق قوة في مجال حلول المشاريع”. وسيكون ديل بموجب الصفقة رئيسًا والرئيس التنفيذي للشركة الجديدة.

ويرى خبراء أنه يمكن للصفقة المحتملة تعزيز وجود ديل بين عملاء الشركات في الوقت الذي يحاول مايكل ديل تحويل الشركة التي تأسست في عام 1984 إلى مزود كامل لخدمات الحوسبة للشركات، على غرار “إتش بي” و “آي بي إم”.

يُذكر أن شركة ديل تصنف ثالثة عالميًا فيما يتعلق بشحنات الحواسيب الشخصية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك خلف لينوفو الصينية، وإتش بي الأميركية، بحسب شركة الأبحاث “آي دي سي” IDC.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

آبل عرضت نظارتها للواقع المختلط على مجلس الإدارة

عرض المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل نظارة الواقع المختلط القادمة على مجلس إدارة الشركة، مشيرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.