الاتحاد للطيران تبرم اتفاقية لمدة 10 سنوات وبقيمة 700 مليون دولار مع شركة “آي بي إم” IBM

كشفت اليوم شركة الطيران الوطنية الإماراتية “الاتحاد للطيران” على أنها أبرمت اتفاقية لمدة 10 سنوات وبقيمة 700 مليون دولار أميركي مع شركة “آي بي إم” IBM لمجموعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية.

وقالت شركة “الاتحاد للطيران”، المملوكة بالكامل لحكومة العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي تملك حصصًا في الخطوط الجوية الإيطالية وطيران برلين وغيرهما، في بيان إنها اختارت “آي بي إم” لنقل بنيتها التحتية من تكنولوجيا المعلومات إلى منصات سحابية لتوفر خدمة فضلى للعملاء.

وأضافت الشركة أن “آي بي إم” ستوفر إطار عمل تقني عالمي للاتحاد للطيران وشركائها، بما في ذلك إنشاء مركز بيانات سحابي في أبوظبي، سيُطور ويُشغل من قبل “آي بي إم”، وسيكون واحدًا من أوائل هذه المرافق في الشرق الأوسط.

وكانت “آي بي إم” قد قالت في كانون الأول/ديسمبر الماضي أن 2014 كان عامًا فاصلًا بالنسبة لأعمالها في مجال الحوسبة السحابية، وقالت إنها هدفت إلى توسعة عدد عملائها حول العالم بنسبة 25%.

وفي الربع الأخير من العام الماضي، أبرمت “آي بي إم” اتفاقيات كبرى مع شركات، مثل شركة طيران لوفتهانزا، والبنك الهولندي “أي بي إن أمرو” ABN Amro.

ومن جانبه، قال روبرت ويب، مدير المعلومات والتكنولوجيا لدى شركة “الاتحاد للطيران”، التي تعد واحدة من بين أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، مع ما يزيد عن 14.8 مليون راكب في عام 2014، إن الاتفاق سيوفر لشركة الطيران وشركائها منصة توزيع تتسم بالأمان والمرونة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

دراسة جديدة على ″خلايا الزومبي″ تجيب.. هل يمكن تأخير الشيخوخة؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

مع تقدم البشر في العمر يتزايد عدد الخلايا الهَرِمَة أو “الشائخة” وهي الخلايا التي فقدت قدرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version