فيس بوك يبدء في اختبار قسم جديد خاص بمقاطع الفيديو

أعلن موقع فيس بوك عن البدء في اختبار قسم جديد خاص بمقاطع الفيديو يظهر في شريط التبويبات الموجود في الأسفل حسبما أفاد بعض المُستخدمين الذين ظهرت لهم هذه الميّزة.

ويسعى فيس بوك من خلال القسم الجديد إلى عرض مقاطع الفيديو التي قام الأصدقاء بمشاركتها أو تسجيل إعجابهم عليها، بالإضافة إلى مقاطع فيديو مُقترحة، ومقاطع فيديو من الصفحات التي يشترك المُستخدم بها.

ويولي فيس بوك القسم الجديد أهميّة كبيرة، حيث قام بإزالة آيقونة تطبيق مسنجر الموجودة في شريط تبويبات التطبيق واستبدلتها بآيقونة الفيديو Videos التي بدأ باختبارها.

ويُمكن داخل القسم الجديد استعراض مقاطع الفيديو دون حدود، حيث يتم تصنيف المقاطع حسب مصدرها لتصفحها بشكل عرضي أو طولي لاستكشاف المزيد بكل سهولة، بطريقة مُشابهة لاستعراض مقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب.

وأعلن فيس بوك في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري أن عدد مُشاهدات مقاطع الفيديو تجاوزت الـ 4 مليارات مُشاهدة وهو ما دفعها للتفكير جديًا بالتركيز على الفيديو، وهو ما أعلن عنه مارك زوكربيرغ في وقت سابق حيث قال إن فيس بوك تهدف إلى مُنافسة يوتيوب في مجال مُشاركة ومُشاهدة مقاطع الفيديو.

وبدأ فيس بوك بدءًا من شهر سبتمبر/أيلول المُنقضي بتجربة ميّزة الفيديو العائم الذي يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو مع استكمال تصفح الموقع بكل سهولة، فضلًا عن ميّزة عرض مقاطع الفيديو بالوضع البانورامي الذي يقوم بعرض المقطع بوضع ملئ الشاشة مع إمكانية لمس الشاشة من الأسفل للأعلى لاستعراض المزيد من المقاطع المُقترحة.

يُذكر أن فيس بوك بدأ بدعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة، الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديًا وأفقيًا، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إضافة يوتيوب ميزة مشابهة إلى خدمتها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version