دورة أثر التقنية الحديثة على الطفل .. التفكير النفسي السليم

دورة أثر التقنية الحديثة على الطفل .. المقدمة

الانترنت بما فيه من ايجابيات فهو أيضاً يحمل الكثير من السلبيات وتتركز مخاطره في سوء استخدام الأطفال الصغار لعالم “الانترنت”, حيث يؤثر بشكل فعال على شخصية وسيكولوجية الطفل الذي يجلس أمامه بالساعات الطويلة دون مراقبة من جانب الأسرة في كثير من الأحيان وقد يصل الطفل إلى مرحلة الإدمان,

الأمر الذي يجعله يجلس أمام الكمبيوتر والانترنت لساعات طويلة, مما قد يجعله انطوائياً في حياته الاجتماعية ويبعده عن رفاق اللعب وربما عن أسرته أيضاً, بينما يكون اجتماعيا علي الانترنت وخلف شاشة الكمبيوتر فقط.

وهو الأمر الذي أرجعه خبراء الأمن المعلوماتي إلى أن الطفل في بعض الأحيان يكون بحاجة إلى مشاركة أفكاره وارآئه التي فقدها على ارض الواقع مما يدفعه للبحث عنها في عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتتولد لديه الرغبة في أن يكون له عدد لا حصر له من الأصدقاء الافتراضيين.

يقول الدكتور هاني السبكي استشاري الطب النفسي أن الانترنت أتاح الفرصة للأطفال والكبار أيضاً أن ينفتحوا على العالم دون قيود وللأسف فإن ذلك أتاح الفرصة للدخول إلى مواقع سيئة مثل مواقع العنف والاباحية ويضيف الدكتور أن هناك دعوات مفسدة كالدعوة للجنس المثلي أو الدعوة إلى الالحاد وهناك أيضاً فلسفات هدامة غير معلومة المصدر.

 

ومما ذكر أعلاه نجد أن ذلك يؤثر على التفكير النفسي السليم للطفل كما يكون له تأثير سلبي على سكولوجية الطفل مما يعطل من القدرات الذهنية وكل هذه الأمور أنجبت أشخاص لديهم عطب نفسي كبير.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.