آبل تعلن عن عرض تقنية قوة الضغط force touch

أعلنت شركة آبل  عن سعيها تجهيز بعض متاجرها الرئيسية ضمن مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو لتحتوي على طاولات مخصصة لتقنية قوة الضغط force touch، والتي تقوم بطريقة واضحة بإظهار تقنية 3D Touch وكيفية عملها واستخدامها.

وتقدم تقنية 3D Touch طريقة جديدة وتفاعلية للتحكم بالهاتف، عبر التعرف على قوة الضغط على الشاشة، وتعمل هذه التقنية عبر وجود حساسات مدمجة في الإضاءة الخلفية لشاشة ريتينا.

وتقوم هذه الحساسات عند كل ضغطة بقياس التغيرات الميكروسكوبية في المسافة بين الغطاء الزجاجي والإضاءة الخلفية، ومن ثم يتم دمج هذه البيانات مع حساس اللمس، لتقديم استجابة سريعة ودقيقة لضغطة الإصبع.

وقامت آبل بتسويق تقنية 3D Touch كميزة أساسية في هاتفها الرائد الجديد iPhone 6s، وقامت آبل بالمزيد من الجهود لجعلها جزءاً أساسياً من حملة تسويق هواتفها مثل قيامها في الإسبوع الماضي بجعل هذه الميزة نقطة محورية في الإعلان التجاري الخاص بها والذي قام ببطولته جيمي فوكس.

ويظهر الفيديو المرفق قيام المستخدمين بتجريب تقنية قوة الضغط ضمن أجهزة أيفون الموجودة على طاولات مصممة خصيصاً والتي تتفاعل مع التقنية والمستخدم وتعرض تأثيرات مائية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.