حوار خاص مع مؤسس حساب معلومات لا تهمك عبر تويتر

في حوار خاص مع البوابة التقنية كشف لنا الشاب حسام مؤسس حساب معلومات لا تهمك Uberarabic المثير للجدل عن بعض من شخصيته وأجاب عن بعض التساؤلات التي تطرح حول معلومات لا تهمك ومصداقيته في طرح المعلومة لمتابعيه.

 

بدايةً نود أن نعرف من هو حسام؟
انا مهندس صناعي عمري 29 سنة من الرياض كل ما يجب أن تعرفه عني أني أحب المعلومة من صغري وهذا هو سر معلومات لاتهمك.
من أين أتت فكرة حساب معلومات لا تهمك ومتى وكيف كانت بدايتك؟
فكرة الحساب هي فكرة شبيهة لحساب أجنبي باللغة الانجليزية ولمعرفتي عدم إتقان البعض للغة والبعض الآخر لا يفضل استخدامها لأن العربية أفضل قررت أن أقوم بترجمة المعلومات من مواقع أجنبية بعد ذلك تتطورت الفكرة لتصبح بالشكل الذي تراه اليوم.
أخبرنا عن الصعوبات التي واجهتها في بداية مشروعك وكيف استطعت التغلب عليها؟
الصعوبات كانت التقليد الأعمى ونسخ اسم الحساب وشكله تماما والتلاعب على المتابعين بطرق كثيرة ليصبح صيت حسابات المعلومات أنها حسابات كذب وتلاعب لجمع المتابعين هذا أثر على الهدف الذي أريد وتحقيقه.
جميع قصص النجاح لديها محاربين, كيف تواجه هذا الأمر؟
حقيقة في البداية كان الأمر يضايقني لكن بعد ذلك أيقنت أنه لا فائدة من مواجهة أي عدو لنجاحك والطريقة هي أنك “توسع صدرك ” وتتجاهل كل شي لا يخدم الهدف الذي تريد الوصول له.
أخبرنا عن تجربتك في عالم تويتر بشكل عام سواءً فيما يخص مشروع معلومات لا تهمك أو مشاريعك الأخرى
تويتر هو الأصل في الشبكات الاجتماعية في السعودية لكن للأسف بدأ يصبح ساحة لتصفية الحسابات بين الناس وخرج عن منهجه النخبوي الذي بدأ فيه. والحقيقة أنا اعتقد أن سنابشات قد سرق الكثير من شهرة المواقع الاجتماعية والسبب هو الخصوصية العالية فيه.
 
هل وصلت لهدفك أم أنك مازلت تنتظر المزيد؟
أعتقد أن طمعي للمزيد هو أحد أسباب نجاحي في هذا المجال. فعلا حققت 70% مما أريد لكن ما زال الهدف الأصلي والاكبر لم يتحقق.
أكثر كلمة يرد بها على تغريدات حساب معلومات لا تهمك هي (كذاب) ماهو تعليقك؟
الحقيقة أن أكثر كلمة يرد علي فيها هي “شايفني هندي” “لاقينا بلفة” “تطقطق علينا؟” “كمل كمل أنا مصدق” ولو تلاحظ أن أغلبها ذات طابع كوميدي الإنسان عدو ما يجهل وأنا لاحظت أن هذا الشي ما أواجهه أبدا في سنابشات ولذلك استنتجت أن هذه الردود هي مجرد استعراض وظرافة لا أكثر! ولذلك أنا لا أكترث ولا أرد عليها.
 
 
ختاماً نترك المجال لك لذكر ماتريد
 
هدفي من هذا الحساب في البداية كان الوصول لنصبح المصدر الاول للمعلومة وأنا حقيقة أبحث عن فكرة مقنعة ودعم قوي من أحد رجال الاعمال لكي يتم هذا الشيء, أريد أن أرفع مستوى الثقافة والفكر في المجتمع وأريد أن أغير من حولي وأن يتذكر الناس هذا التغيير الإيجابي فيما بعدي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.