جوجل تحتفل بالذكرى المئوية الثانية لمولد عالم الرياضيات الإنجليزي جورج بول

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الإثنين بالذكرى المئوية الثانية لمولد عالم الرياضيات الإنجليزي جورج بول، الذي يعود له الفضل في وضع الأسس النظرية للجبر المنطقي، والذي يسمى أيضًا “الجبر البولياني”.

وكان جورج بول الذي برع في الرياضيات، والمنطق، وفلسفة الرياضيات، قد ولد في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 1815 في مدينة لينكولن بإنجلترا، وتوفي عن عمر 49 عامًا في 8 كانون الأول/ديسمبر 1864 بإيرلندا.

وكان هذا العالم قد نشر نظرياته في منتصف القرن التاسع عشر لتصبح فيما بعد الأساس في تصميم الدوائر المنطقية التي يتكون منها الحاسوب.

وقام الرياضي الإنجليزي جورج بول بنشر كتابه “استقراء قوانين التفكير” في عام 1854، الذي وضع فيه وفي أعماله اللاحقة أسس الجبر المنطقي الذي يعد لبنة هامة في تصميم العمليات المنطقية للحاسوب الحديث.

أما بالنسبة لرسم جوجل فهو عبارة عن اسم شركة جوجل مع فصل أحرف الاسم وربط بعض الأحرف بدوائر منطقية وتغيير لونها بحسب قيمة هذه الدوائر.

يُشار إلى أن رسومات الشعار أو مايعرف بـ Doodles تعد بمثابة تغييرات وزخارف يتم إدخالها على شعار جوجل احتفاءً بشخصيات مختلفة أو أحداث متنوعة أو مناسبات خاصة مثل الأعياد والذكرى السنوية وحياة مشاهير الفنانين والعلماء.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version