مايكروسوفت تعلن عن إطلاق النسخة التجريبية من المُساعد الشخصي كورتانا Cortana

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم، الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني، عن إطلاق النسخة التجريبية من المُساعد الشخصي كورتانا Cortana لأجهزة آيفون وذلك لعدد مُحدد من المُستخدمين فقط.

ونشرت مايكروسوفت في مُنتديات الدعم الفني الرسمية موضوعًا تشرح فيه آلية عمل كورتانا والميزات التي يُقدمها، كما نشرت أيضًا رابط لاستفتاء تطلب فيه من الراغبين بتجربة المُساعد الشخصي كتابة بريدهم الإلكتروني وحسابهم في متجر آبل App Store، فضلًا عن تحديد إصدار جهاز آيفون المُستخدم.

ويتوفر كورتانا حاليًا في الولايات المُتحدة الأمريكية والصين فقط مع وعود بتوفيره في دول أُخرى في وقت لاحق من العام الجاري، ولهذا السبب سوف تُتيح الشركة لعدد محدود من مُستخدمي آيفون في الولايات المُتحدة فقط بتجربة المُساعد الشخصي الجديد.

وأعلن مسؤولو مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي عن توجه الشركة لتوفير كورتانا لنظامي آي أو إس وأندرويد، حيث أُطلقت النسخة الخاصة بنظام أندرويد في منتصف العام الجاري، مع وعود بتوفير النسخة الخاصة بنظام آي أو إس لجميع المُستخدمين قبل نهاية العام الجاري.

وأطلقت مايكروسوفت في شهر أغسطس/آب من العام الجاري تحديثًا لكورتانا على أندرويد يسمح بجعله المُساعد الشخصي الافتراضي عوضًا عن جوجل ناو، إلا أن هذه الخطوة لا يُمكن أن تتم على أجهزة آيفون ولا يُمكن استبدال سيري بسبب قيود نظام آي أو إس.

يُذكر أن كورتانا يتوفر بشكل افتراضي داخل نظام ويندوز 10 على الحواسب والأجهزة الذكية ويسمح بإتمام المهام من خلال الأوامر الصوتية ودون الحاجة إلى كتابة الأوامر بشكل كتابي، ويعتمد بشكل كبير على مُحرك بحث بينج الخاص بمايكروسوفت.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version