كيف تقوم بعمل باك اب أو ريستور بواسطة اي تيونز

توفر أبل طريقتين لعمل حفط وإستعادة (Backup & Restore) وهم الآي تيونز والذي سيحتفظ ببياناتك على الحاسب الشخصي الخاص بك، أو عن طريق خدمة أبل السحابية iCloud والتي تمنحك 5GB فقط وهي رقم قليل جداً مقارنة بحجم ملفات الباك أب -يمكنك شراء مساحة إضافية تصل حتى 1TB-، ولهذا يلجأ من يقوم بعمل (Backup & Restore) لاستخدام الطريقة السهلة والسريعة وهي الآي تيونز لأنها تعتمد على مساحة الحاسب، وفي هذا المقال سنشرح طريقة عمل الباك أب والريستور عن طريق الآي تيونز.

ماهو الباك أب، وفعليًا ماذا ينقل؟

الباك أب “Backup” ويعرف باللغة العربية بالنسخة الاحتياطية هو طريقة آمنه لنقل جميع محتويات جهاز الـ iOS الى جهازك الكمبيوتر في حالة عمل الباك أب عن طريق الآي تيونز، وذلك بهدف الرجوع لها والحصول عليها في أي وقت آخر. يُسخدم الباك أب لعدة أهداف، وأهم تلك الأهداف هي عند الترقية لجهاز iOS جديد الحصول على محتويات جهازك القديم.

كيف أقوم بعمل نسخة احتياطية؟

لعمل باك أب كامل لهاتفك يجب إعطاء برنامج الآي تيونز الحق في إحتفاظ التطبيقات، وللقيام بذلك قم بتوصيل الجهاز بالحاسب الخاص بك وقم بالسماح للحاسب بالإحتفاظ بتطبيقاتك للوصول لها في أي وقت من خلال Account في الشريط العلوي ثم Authorize This Computer وسيطلب منك إدخال الـ Apple ID. يمكنك إظهار/إخفاء الشريط العلوي عن طريق الضغط على Ctrl+B.

Authorize This Computer

قم بنقل التطبيقات للآي تيونز من خلال قائمة File ثم Device وإختر Transfer Purchases from “iPhone” (غير متوفر لأجهزة iOS 9 كما شرحنا سابقاً).

Transfer Purchases

قم بالتوجه لنفس القائمة وإختر الخيار الثالث ليقوم بعمل باك أب للجهاز.

device itunes backup

يمكنك مشاهدة الأجهزة التي تم عمل باك أب لها من خلال قائمة Edit ثم Preferences وبعدها Devices وستجد قائمة بحسب عدد الأجهزة.

backedup devices

ماهو الريستور، وكيف أعمل ريستور لجهازي؟

الريستور هو عملية نقل البيانات -التي تم الحصول عليها من خلال الباك أب- لجهاز آخر ويمكنك عمل ريستور لباك أب موجود مسبقًا عن طريق إختيار علامة الهاتف من الأعلى وإختيار قسم Summary من الجهة اليسرى ثم إختر Restore Backup وإختيار الباك أب الذي تريده

*لإتمام العملية يجب فصل خدمة Find My iPhone من جهاز الـiOS

iTunes Backup

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.